الإثنين 29 أبريل 2024 01:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

هل أعلنت ألمانيا الحرب النووية علي روسيا؟

تساؤلات تلوح مع نيران الصراع الصغير الأوكراني الروسي الذي توقع فيه الرئيس الروسي بوتين استمراره حتي عام 2025 وهل تتحقق مقولة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب؟

عندما قال : بإن الرئيس الأمريكي الديمُقراطي "بايدن" يسير بخطوات ثابتة نحو إشعال الحرب العالمية الثالثة ونسترجع معا مقولة عراب السياسة الأمريكية "هنري كيسنجر" الذي قال في وقت سابق : بإننا نعيش أجواء الحرب العالمية الثالثة ودعا في أكثر من مناسبة إلي ضرورة هزيمة أوكرانيا والانصياع للمطالب الروسية بانضمام الأقاليم الأربعة الأوكرانية المنضمة حديثا إلي روسيا وعدم دخول أوكرانيا حلف الناتو تجنبا لإشتعال الحرب العالمية الثالثة .

وكان الحديث الفترة الماضية بين الولايات المتحدة والدول الأوروبية الكبري حول صدق وعود الولايات المتحدة وحقيقة وصول منظومة الباتريوت ودبابات أبرامز إلي أوكرانيا وكانت زيارة بايدن لأوكرانيا مؤكدة للنوايا الأمريكية التي ظهرت بعد محاولة الصين ممارسة دور الولايات المتحدة في تحقيق السلام العالمي بعد الدعوة الصينية لتحقيق السلام الأوكراني الروسي من خلال كلمة وزير الخارجية الصيني السابق "وانج يي " بمؤتمر ميونخ للأمن .

وكان الرئيس الروسي بوتين خلال كلمته للاحتفال بالذكري 70 لانتصار روسيا علي الهجوم النازي الألماني بقيادة "هتلر" عام 1944 وحصار مدينة "لينينجراد" واسترجع الطفل بوتين ذكري وفاة شقيقه مُختنقا بسبب غبار الحرب وعدم العثور علي رفاته إلا بعدما أصبح بوتين ضابطا في الكي جي بي وظلت أسرته المكلومة لا تعلم مكان رفات شقيقه لأعوام عديدة واكتفت السلطات في ذلك الوقت بإرسال ورقة تخبرهم بوفاته .

وحذر أيضا في وقت سابق الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي "دميتري ميدفيديف" من انتشار الغبار النووي لقرون في المستقبل!!!

كما حذر مسؤولون روسيون من أن وصول دبابات "ليوبارد2" الألمانية التي تحمل ذخائر اليوارنيوم إلي أوكرانيا تعني إعلان ألمانيا الحرب النووية علي روسيا .

وقد ذكرنا سابقا وصول الدبابات الألمانية ليوبارد2 بالقرب من باخموت وتمتلك روسيا حاليا صواريخ الشيطان النووية العابرة للقارات ويصل مداها إلي 11 ألف كيلومتر والمسافة بين موسكو وواشنطن 7.816كيلومترفقط وضابط الكي جي بي الروسي مازال متذكرا لوفاة شقيقه علي يد النازية قديما!