الإثنين 13 مايو 2024 09:48 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محمد صلاح يقود ليفربول لمواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الإسماعيلى يختتم استعداداته لمواجهة طلائع الجيش بالدوري رسميا.. الإسباني مونزو مديرا فنيا لمنتخب مصر لرجال الكرة الطائرة محامي ترامب السابق مايكل كوهين يُقدم دليل إدانة لترامب بمقطع تسجيل صوتي لمحكمة نيويورك في قضية دفع رشوة 150 ألف دولار لماذا اعلن اردوغان انه لا يعتبر حماس منظمة ارهابية ؟ حسام حسن: ظروف استعدادات المنتخب لبوركينا وغينيا «صعبة» والروح لوحدها «ماتأكلش عيش» تفاصيل إصابة دونجا وموقفه من مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية لماذا تكثف روسيا هجماتها الجوية والصاروخية علي الشرق الاوكراني بشكل ملحوظ؟ اوكرانيا تقيل قائد جبهة خاركيف في اعقاب هجوم روسيا الواسع عليها السفير الياباني بالقاهرة يتفقد المدرسة اليابانية بشبين الكوم بوستيكوجلو: توتنهام يرغب في الفوز على مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الإدارة العامة للمكتبات بجامعة مدينة السادات تنظم ندوة تعريفية حول مسابقة القارئ الماسي

المحافظات

الحكم بحبس طبيبين وكفالة بتهمة القتل الخطأ والإهمال الطبي بعد وفاة سيدة ورضيعها بالمنوفية

أصدرت محكمة جنح الباجور بمحافظة المنوفية، حكمها بحبس طبيبين بتهمة الإهمال الطبي والقتل الخطأ، بعد وفاة زوجة شابه ورضيعها، بعد سماع مرافقة الدفاع والمدعي بالحق المدني.

وأكد محمود عبده محامي أسرة المجني عليها أن الحكم انتصارا للحق، وعودة الحق لأصحابه، وأن هيئة المحكمة بحكمها أراحت قلوب أسرتها، موضحا أن المتوفية تبلغ من العمر 34 عاما ولها طفلان في عمر الزهور تركتهم لدنيا، بالأضافة إلى رضيع توفي بعد الولادة مباشرة.

وتابع محامي أسرة المتوفاه ب، م ا، أن محكمة جنح الباجور أصدرت حكم أول درجة على م، ر ش طبيب نساء وتوليد شهير بالحبس لمدة 5 سنوات وكفالة 100 ألف جنيه، والحبس إ، أ، ع طبيب تخدير أخر غيابيا خمس سنوات، لوفاة المريضة عقب إجراء عملية ولادة تعرضت فيها لمضاعفات داخل مركز طبي خاص بمدينة الباجور.

وأوضح محامي أسرة المجني عليها، أن تقرير الطب الشرعي أنصف المجني عليها، وأثبت وجود خطأ وإهمال طبي من جانب الطبيب، وهو ما راعته هيئة المحكمة في حكمها الصادر تجاه الطبيبين، مشيرا إلى أن هناك درجات تقاضي أخرى سيلجأ إليها المحكوم عليهما بالحبس.

من جانبه، شدد شقيق السيدة المتوفاة ب، م، ا أن الأسرة رفضت كافة محاولات الطرف الأخر لتسوية الأمور، ولجأت للقانون لأخذ الحق، فالقانون يحكم الجميع ويأتي بالحقوق، مشددا على أن شقيقته الراحلة عانت لفترة كبيرة بعد نقلها مستشفى جامعة المنوفية في غيبوبة تامه، حتى توفيت تاركه طفلين توأم في عمر الزهور، ليس لهم أي ذنب في فقد أمهم بهذه الطريقة، مناشدا الأطباء أخذ كافة الإجراءات الطبية والمعترف بها في حالات الولادة وإن كانت المراكز غير مؤهلة لإجراء العمليات لا يتم إجراء العمليات بها.