السبت 27 أبريل 2024 12:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يقسو على مازيمبي بثلاثية ويضرب موعدًا مع الترجي التونسي في نهائي أبطال إفريقيا بسبب الطقس السيء.. نشوب حريق داخل وحدة سكنية في قنا بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعطيل العمل والامتحانات بجامعة جنوب الوادي يوم الأحد المقبل بعد أنباء انفصالها عن السقا.. مها الصغير: شوفي سعادتك فين وروحيلها وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الثاني أمام مازيمبي محمد عبد المنعم يسجل هدف تقدم الأهلي أمام مازيمبي سارة عبد الرحمن لـ «النهار»: أحب الأفلام القصيرة.. وأشجع الأعمال التي تناقش قضايا المرأة إصابة شيكابالا في مران الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية إعلامية : إتهام الراجل بأن عينه زايغة..أوقات بيكون جينات وراثية ملكة جمال الوطن العربي الإعلامية الشابة رضوي عطا تستعد لبرنامجها الفني الجديد التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبي أول ضحايا العاصفة الترابية بقنا.. مصرع مسن سقطت عليه نخلة ونقله لـ المشرحة

المحافظات سياحة وآثار

ملكات جمال العالم للسياحة ينظّفن شواطئ الغردقة من البلاستيك

شاركت 70 فتاة ضمن مسابقة ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة، من مختلف القارات، في حملة نظافة لشاطئ البحر الأحمر من المخلفات البلاستيكية ومقذوفات البحر، بمنطقة كورنيش الغردقة بحضور سائحين أجانب ووسائل إعلام أحنبية بهدف توعية الزائرين بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي.

تهدف حملة النظافة إلى نشر ثقافة الوعي البيئي لدى المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة البحرية وتحفيز المجتمع بضرورة المحافظة عليها وصون مواردها ومكوناتها الطبيعية أملًا في بقاء شواطئ المحافظة وجزرها نظيفة من غير ملوثات أو مخلفات ضمانًا للمحافظة على الحياة البحرية مكوناتها.

قالت الدكتورة آمال رزق، مؤسسة مسابقة ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة، إن المشاركات شاركن بحملة نظافة للشاطئ من المخلفات ضمن فقرات المسابقة

وأوضحت أن المسابقة تشمل العديد من الفعاليات الخاصة بها مثل مسابقة الفستان الأفضل المصنوع من مواد مُعاد تدويرها، إذ تعرض كل متسابقة فستانها لاختيار الأفضل.

وكما تشهد المسابقة عدة فقرات فنية واستعراضية وعروض أزياء من المشاركات من خلال تقديم الزي الوطني لدولة كل متسابقة وزي السهرة بالاضافة إلى استعراضات فنية ومسابقات ثقافية، وقيام المتسابقات بتصنيع الفساتين التي يرتدينها بأنفسهن، ما يساعد البيئة على التنفس بشكل أفضل عندما نخلصها من المخلفات بإعادة تدويرها في أشياء مفيدة وذات منفعة في حياتنا.

وأكد الخبير السياحي عصام على أن استضافة المسابقة دعاية قوية مباشرة لسياحة المسابقات العالمية بهدف توصيل رسالة للعالم أن مصر آمنة وفتح أسواق سياحية جديدة.

وتعد اللجنة المنظمة برنامجا سياحيا للمشاركات يتضمن جولات سياحية لمحمية جزيرة الجفتون ورحلة غطس ومسابقات رياضية وترفيهية وثفافية واستعراض للمواهب وزيارة لأكبر مدينة للألعاب المائية بالغردقة.

تأتي أهمية المسابقة في التسويق للمقصد السياحي المصري عالميًا، وتشمل تنظيم رحلات سياحية بحرية ورحلات سفاري وعروض أزياء من المنتجات البيئية، من خلال حرص ملكات الجمال على التقاط الصور التذكارية خلال زيارتهن لشواطئ مدينة الغردقة وقضاء يوم كامل على شواطئها، ونشر الصور عبر منصات السوشيال ميديا الخاصة بهن.