الجمعة 3 مايو 2024 03:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ألكاراز يتأهل للقاء نوري في نهائي بطولة ريو دي جانيرو للتنس

حول النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني على العالم، تأخره بمجموعة أمام التشيلي نيكولاس جاري إلى الفوز 6 / 7 (2 / 7) و7 / 5 و6 / صفر مساء السبت (صباح الأحد بتوقيت جرينتش) في الدور قبل النهائي من بطولة ريو دي جانيرو المفتوحة للتنس.

واحتاج ألكاراز /19 عاما/ إلى ساعتين و43 دقيقة لحسم المباراة أمام منافسه التشيلي والتأهل إلى نهائي البطولة.

وحسم ألكاراز المجموعة الثالثة من المباراة خلال 32 دقيقة بعد أن استغرقت كل من المجموعتين الأولى والثانية أكثر من ساعة.

واحتاج ألكاراز، المتوج ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في العام الماضي، للعلاج في الساق اليسرى عندما كان متعادلا مع منافسه 5 / 5 خلال المجموعة الثانية، وبعدها عاد بقوة وفاز بثمانية أشواط متتالية.

وقال ألكاراز العائد من الإصابة عبر بطولة بوينس آيرس، التي توج بلقبها قبل أيام :"أنا فخور للغاية بنفسي. فالتأهل إلى النهائي في ثاني بطولة على التوالي (بعد العودة) يمثل لحظة مميزة بالنسبة لي... لا يمكن أن أتمنى بداية أفضل من هذه لمشواري في 2023."

ويلتقي ألكاراز في النهائي، البريطاني كاميرون نوري الذي تأهل بالفوز على الإسباني بيرنابي زاباتا ميراليس 6 / 2 و3 / 6 و7 / 6 (7 / 3) في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

واحتاج نوري إلى ساعتين و32 دقيقة لحسم المباراة أمام منافسه وتحقيق الانتصار الثالث عشر خلال آخر 15 مباراة له في الدور قبل النهائي ببطولات المحترفين.

وتجدر الإشارة إلى أن ألكاراز توج الأسبوع الماضي بلقب بطولة بوينس آيرس بالفوز في النهائي على كاميرون نوري بمجموعتين متتاليتين.