الجمعة 29 مارس 2024 08:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

ثقافة

التحليل الفني للبورصة أحدث إصدرات الكاتب صبحي غلوس

يرصد فيه الكاتب صبحي أبو غلوس التحليل الفني للأسواق المالية . يقوم هذا الكتاب بتعليم آلاف المتداولين مبادئ التحليل التقني و تطبيقاته في أسواق العقود الآجلة و الأسهم. وغطى آخر التطورات في تكنولوجيا الكمبيوتر و الأدوات التقنية و المؤشرات و الرسوم البيانية للشمعات و الأسهم و تدوير الأسهم بالإضافة إلى أحدث الأمثلة و الأرقام. بداية من كيفية قراءة الرسوم البيانية إلى فهم المؤشرات و الدور الهام للتحليل التقني في عالم التداول، يحصل القارئ على نظرة عامة دقيقة لحقل التحليل التقني مع تركيز خاص على أسواق العقود الآجلة.
وأكد غلوس أن إختيار كتابًا في سوق الأوراق المالية، بالشراء أو كتب متخصصة في البورصة قرار جيد، وأفضل كتب في سوق الأوراق المالية هو الأفضل، وأدت كثرة المنتجات المختلفة في سوق الأوراق المالية إلى قيام العديد من المؤلفين بدراسة الموضوع، بعد انتشار الكتب في سوق الأوراق المالية.

والسؤال الذي يجب طرحه كما يقول صبحي أبو غلوس يتعلق بالأحرى بمعايير الحصول على كتاب في سوق الأوراق المالية، وما هى الكتب المتخصصة في سوق الأوراق المالية ، وما معايير الاختيار؟
فمن أجل شراء كتاب في سوق الأوراق المالية، هناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الإعتبار، وهى حدد حاجتك أولاً، إذا كنت لا تعرف حاجتك، فسيكون من الصعب الإلتزام بشراء كتاب، وتحقق مما إذا كان الكتاب يتعامل بالفعل مع البورصة بأفضلية، وهناك كتب تتعامل مع سوق الأوراق المالية كفصل وليس كموضوع رئيسي.
كما يجب الوضع في الإعتبار قدِّر الموضوعات التي يغطيها الملخص أو جداول المحتويات، فلست مضطرًا لقراءة الكتاب بالكامل لمعرفة ما يدور حوله الكتاب، وجدول المحتويات هو دليل يتيح لك معرفة جوهر الكتاب، وقم بتقييم الموضوع المركزي فيما يتعلق بحاجتك، وهناك كتب محددة وأخرى عامة، هذا لتقييم ما إذا كان الكتاب يلبي احتياجاتك بالفعل.
وتحليل النطاق وتأثير الكتاب عن التجارة في حياة الآخرين، خذ الوقت الكافي لرؤية الأشخاص من حولك الذين استخدموا هذا الكتاب، واطرح السؤال في المنتديات حيث يوجد مستثمرون آخرون مثلك لمعرفة ما إذا كانوا يعرفون الكتاب، وقيم أيضًا إذا كانت من أكثر الكتب مبيعًا، ويتمتع مؤلف كتاب سوق الأوراق المالية والتمويل، وهناك مؤلفون رئيسيون يمنحون المصداقية للكتاب ويزيدون من شهرة الكتاب، وكل صناعة تسجل المؤلفين الأساسيين الذين لديهم سلطة في هذا المجال، وأخيرا الاستعانة بأخصائي أو خبير في التداول، واطلب المشورة من الخبراء حتى يتمكنوا من إرشادك بدقة بشأن احتياجاتك.