السبت 18 مايو 2024 10:06 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

أيمن زيدان يعلن موعد ومكان تشييع جثمان شقيقه شادي زيدان

الفنان شادي زيدان
الفنان شادي زيدان

أعلن الفنان السوري أيمن زيدان، موعد ومكان تشيع جثمان شقيقه الفنان شادي زيدان، الذي رحل عن عالمنا، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 49 عامًا، إثر إصابته بجلطة دماغية أسفرت عن حدوث نزيف داخلي لديه أثناء تصوير أحد الأعمال الدرامية لرمضان المقبل.

ودوَّن «زيدان»، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورًا بموعد ومكان العزاء، معلنًا أنه تقرر تشييع جثمان شادي زيدان، غدًا السبت الساعة 10 صباحًا من مستشفى دار الشفاء إلى مسقط رأسه الرحيبة بسوريا لأداء صلاة الجنازة عليه بعد صلاة الظهر من مسجد النور بالرحيبة، ودفنه هناك.

ويُقام عزاء الراحل شادي زيدان، يوميّ السبت والأحد في منزله في الرحيبة من الساعة 4 إلى الساعة 8 مساء، ويومي الاثنين والثلاثاء في صالة دار السعادة من الساعة 6 وحتى الساعة 8 مساء.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت الفنانة غفران ديروان، خبر وفاة الفنان شادي زيدان، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معربة عن حزنها الشديد لفقدانه، مطالبة من جمهورها بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

ونشرت «ديروان»، صورًا لـ شادي زيدان، مُدوِّنةً معها: "الله يرحمك يا أستاذ شادي، ويجعل مثواك الجنة، آلمنا رحيلك الله يصبر عيلتك يا رب، عزائي الكبير لوالدتك والأستاذ أيمن زيدان والأستاذ وائل زيدان، والعائلة جميعًا، السلام لروح الفنان شادي زيدان".

يُشار إلى مشاركة شادي زيدان، في العديد من الأعمال الفنية، التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في العالم العربي، أبرزها مسلسلات «طيور الشوك» و«عائد إلى حيفا» و«هولاكو»، و«الكندوش الجزء الثاني»، وغيرها.