السبت 18 مايو 2024 10:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

وفاة الفنان السوري شادي زيدان عن عمر ناهز 49 عاما

الفنان شادي زيدان
الفنان شادي زيدان

حالة من الحزن خيمت على الوسط الفني السوري، اليوم الجمعة، بعد وفاة الفنان السوري شادي زيدان، شقيق الفنانين أيمن ووائل زيدان، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة قبل أيام، عن عمر ناهز 49 عامًا.

ونعى الممثل السوري أيمن رضا، الراحل، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، من خلال نشر صورته، مدونًا معها: "له يرحمك ياشادي والعزاء لكل العائله وكل محبينك".

وكان زيدان تعرض لأزمة صحية مفاجئة أثناء تصويره مشاهده في أحد الأعمال الدرامية التي ستعرض خلال شهر رمضان، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى ودخوله العناية المركزة بحالة صحية دقيقة جدا.

وقبل أيام، وجه الفنان وائل زيدان، رسالة مؤثرة إلى شقيقه «شادي»، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مدوِّنًا فيها: "باطلب من رب العالمين يوقفك على رجليك أملنا بالله كبير، أنا بعرفك بهي المدة كنت مضغوط بمساهماتك بحملة المساعدة، ترجعلنا بخير وسلامة، ويبريك متل ما برى النبي أيوب عليه السلام معافى بإذن الرحمن بدي ياك ترجعلنا لهالدنيا شو ما كانت الرجعة".

ودوَّن في منشور آخر: "انهض الآن بعد أن أسدلت الستار على خدع وزيف كل هذا العالم من حولك، انهض فما عاد هنالك من شيء يستحق كل ذلك الغياب، ولم يبق لنا اغلا ذلك الأنين الأخرس في حضرتك، انهض لعلك تحي ذلك القلب الكبير قلب ابو حازم الذي لطالما أغدق علينا بأمانه وأبوته وانتمائه إلى هذه الأسرة، انهض فإنه لا يفتأ بعد اللحظات لعودتك، انهض لتعد واقفًا كما كنت دائما متربعًا على تلك الأرض الطيبة الطاهرة الحنونة التي حملتنا سويًا، أمك التي أنجبت لك أربع جبال يسندوك كما كانو حصنًا منيعًا وسندًا لا يذل ولا يهان، انهض لعلك تعيد إلى هذا البؤس حياة".