الخميس 9 مايو 2024 11:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

جنوب السودان ينعش آماله في بلوغ دور الثمانية لأمم أفريقيا للشباب

أنعش منتخب جنوب السودان آماله في التأهل للأدوار الإقصائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 20 سنة المقامة حاليا في مصر.

وتغلب منتخب جنوب السودان 1 / صفر على أفريقيا الوسطى، اليوم الخميس، على ملعب (هيئة قناة السويس) بمدينة الإسماعيلية، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وأحرز هدف جنوب السودان الوحيد اللاعب باول أميركا جاوا مارا في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء، ليحقق الفريق انتصاره الأول في المجموعة عقب خسارته 1 / 2 أمام منتخب الكونغو في الجولة الافتتاحية.

وبذلك حصل منتخب جنوب السودان على أول ثلاث نقاط في المجموعة، ليحتل المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف منتخبي أوغندا والكونغو الديمقراطية ، اللذين يلعبان في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

في المقابل، بقي منتخب أفريقيا الوسطى بلا رصيد من النقاط في قاع الترتيب، بعدما استهل مسيرته في المجموعة بالخسارة 1 / 2 أمام أوغندا في الجولة الأولى.

يذكر أن البطولة يشارك فيها 12 منتخبا تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية بالإضافة إلى أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

موضوعات متعلقة