الجمعة 3 مايو 2024 04:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

لوفرين يعتزل اللعب دولياً

أعلن ديان لوفرين، المدافع السابق لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب كرواتيا بعد مسيرة حافلة شهدت بلوغ الفريق المراحل النهائية للمونديال مرتين متتاليتين.

ومنذ الظهور الدولي الأول له في 2009، شارك لوفرين /33 عاما/ في 78 مباراة مع منتخب كرواتيا وساهم في بلوغه المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018 قبل الخسارة أمام فرنسا ثم الحصول على المركز الثالث في مونديال قطر 2022.

ونشر لوفرين بيانا في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي، والموقع الالكتروني للاتحاد الكرواتي لكرة القدم "الوقت قد حان بالنسبة لي لألقي كلمة الوداع الأخيرة للمنتخب الكرواتي الوطني، لكني سأبقى داعمًا كبيرًا إلى الأبد وسأتابع الفريق في كل مباراة قادمة".

وأضاف: "الفاصل الأكثر جمالا في قصتي مع المنتخب الوطني، القصة التي كتبناها خلال السنوات الخمس الماضية، بصراحة هو حلم متكامل بالنسبة لي".

وختم لوفرين بالقول: "انتابتني مشاعر كثيرة، خاصة في 2018 و2022، وأجد صعوبة في تحويل هذه التجارب إلى كلمات، عشت حياتي على امل تجربة لحظات مثل هذه، وعندما جاءت عشتها بفخر شديد، هذه اللحظات ستبقى في قلبي إلى الأبد".

ويلعب لوفرين ضمن صفوف أولمبيك ليون الفرنسي، بعد مسيرة حافلة خاضها مع ليفربول بين عامي 2014 و2020 حيث توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا في 2019 ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز في العام التالي.