الخميس 16 مايو 2024 09:44 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

رياضة

ريال مدريد يكتسح ليفربول بخماسية في عقر داره ويضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

حقق فريق ريال مدريد فوزا كبيرا على مضيفه فريق ليفربول، اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بخمسة أهداف مقابل هدفين، على ملعب أنفيلد.

بدأ فريق ليفربول المباراة بقوة ونجح في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الرابعة بعد تمريرة عرضية من محمد صلاح، قابلها داروين نونيز وسجلها مباشرة بالكعب، وسكنت شباك تيبو كورتوا.

وعزز الريدز تقدمهم بهدف ثان، عن طريق محمد صلاح، بعد خطأ فادح من الحارس البلجيكي كورتوا، عندما فشل في إخراج الكرة، وقدم هدية للملك المصري، الذي سجلها بسهولة في الدقيقة 14.

نجح ريال مدريد في تقليص الفارق بعد تسديدة قوية من فينيسيوس جونيور، لم يستطع أليسون التصدي لها بالدقيقة 21، قبل أن يتعرض ديفيد ألابا للإصابة ويغادر الملعب ويدخل بدلا منه ناتشو فرنانديز بالدقيقة 27.

أبى النادي الملكي ألا يخرج خاسرا من الشوط الأول وظل ضاغطا، حتى ارتكب أليسون بيكر خطأ كارثيا أثناء تشتيت الكرة، لتصطدم بالبرازيلي فينيسيوس وتسكن الشباك بالدقيقة 36.

في الشوط الثاني، لم ينتظر ريال مدريد كثيرا للتقدم في المباراة، وسجل الهدف الثالث، بعد ركلة حرة لعبها لوكا مودريتش، سجلها البرازيلي إيدير ميليتاو برأسه في شباك أليسون بدون أي رقابة.

ظهر المهاجم كريم بنزيما، بالدقيقة 55 وأعلن عن نفسه بتسجيل الهدف الرابع بعد تمريرات متبادلة مع رودريجو، وسددها وحولها المدافع جو جوميز ودخلت الشباك، قبل أن يسجل بنزيما هدفا رائعا آخرا بالدقيقة 67 بعدما تلاعب بدفاع ليفربول وأليسون بيكر.

انتهت المباراة بفوز ريال مدريد 5-2، ليضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تقام مباراة العودة على ملعب سانتياجو برنابيو في 15 مارس المقبل.

هذه المباراة هي الأولى في تاريخ ليفربول التي يستقبل فيها 4 أهداف في مباراة أوروبية واحدة، بحسب ما ذكرت شبكة الإحصائيات "أوبتا".