الأحد 28 أبريل 2024 08:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

فن

تخطت المليار ليرة.. نقابة الفنانين السورية تكشف قيمة تبرعات الممثلين لضحايا الزلزال

نقيب الفنانين السوريين
نقيب الفنانين السوريين

كشفت نقابة الفنانيين السوريين، قيمة إجمالي تبرعات الممثلين لصالح ضحايا الزلزال، ضمن حملة التبرعات التي أطلقتها نقابة الفنانين المركزية.

وبحسب بيان رسمي للنقابة، بلغت القيمة الإجمالية لتبرعات الزملاء الفنانين وبعض المسددين لدى المصارف بموجب إشعارات مصرفية لأصحابها بلغت مليار و438 ألف و500 ليرة سورية، مُشيرة إلى أنه تم تحويل المبالغ إلى المصارف في المحافظات.

يُشار إلى تبرع عدد كبير من الفنانين السوريين وغير السوريين لصالح الأسر المتضررة من الزلزال، أبرزهم الفنان السوري دريد لحام، الذي هاجم الغرب لعدم مساعدته ضحايا سوريا ووصفهم بأنهم بلا ضمير، والمطربة السورية أصالة نصري، التي تبرعت بأجر حفلها الذي أقيم مؤخرًا على مسرح «كوكا كولا أرينا» في دبي، لصالح أسر ضحايا الزلزال.

وأكدت أصالة في منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، أنها تبرعت بأجرها عن الحفل بمن هم أحق منها فيه وأنها لم تقعل سوى واجبها.

فيما تبرعت المطربة اللبنانية نجوى كرم بـ2 مليون دولار، ورفضت إعلان اسمها، بالإضافة إلى تعاون المطرب تامر حسني مع الهلال الأحمر المصري؛ لمساعدة المتضررين من زلزال سوريا.

وكشف الفنان السوري باسم ياخور مساهمته في توصيل المساعدات لمتضرري الزلزال، مشيرًا إلى أن ذلك من واجبه وأنه لا يسعى للشهرة، وقال في تصريحات تلفزيونية: نزلت بنفسي أساهم في توصيل المساعدات لمتضرري زلزال سوريا عشان تكون الصورة أوضح في الحقيقة ونعرف محتاجين إيه والمواد اللي ناقصة.

موضوعات متعلقة