الخميس 9 مايو 2024 11:28 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجناح المغربي في معرض “سوق السفر العربي بدبي .. تناغم الثقافة والتاريخ محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رصف شارع الجيش بدسوق بتكلفة 5 ملايين جنيه شون وصوامع كفر الشيخ تستقبل 146 ألف طن قمح من المزارعين خلال موسم 2024 محافظ بورسعيد يتابع استعدادات التعليم لـ مارثون امتحانات الإعدادية والثانوية إصابة 7 أشخاص في تصادم تروسيكل بشجرة في أسيوط محافظ المنوفية يتابع تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالشهداء بإجمالي استثمارات31 مليون جنيه رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية يشارك بالحفل الختامي لمشروع تحسين الجودة بالمستشفيات المصرية EH-QIPS نقل الفنانة ريهام أيمن إلى المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية ختام الدورة السادسة للبرنامج الرئاسى اهل مصر لشباب المحافظات الحدودية مركز السينما العربية يعلن أسماء المشاركين في فعالياته خلال مهرجان كان وزير الخارجية السوداني يدعو إثيوبيا بمعاملة السودانيين المتواجدين على أراضيها بالمثل ضرب لاعب بيراميدز علي وجهه.. إستكمال محاكمة «حسين الشحات» فى واقعة «الشيبي»

فن

خالد النبوى يخوض السباق الرمضانى بـــ ” رسالة الإمام ”

قررت الجهة المنتجة الأستقرار على اسم " رسالة الإمام " ليصبح الاسم النهائى وذلك بعد أن كان يحمل اسم " الامام الشافعي " المقرر عرضه فى السباق الرمضاني المقبل 2023.

وقررت الشركة المنتجة الاستعانة بمراجع تاريخى يلازم فريق المسلسل طوال فترة التصوير، إضافة إلى مراجعة الحلقات بشكل مستمر من قبل مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، وكذلك وجود مراجع لغوى للسيناريو، لاسيما أنه يتم تقديم العمل باللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى أن الفترة الماضية شهدت تدريب الفنانين المشاركين فى البطولة على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف.

مسلسل "الإمام الشافعى" بطولة خالد النبوى، أروى جودة، نصال الشافعى، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلى، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو وآخرين سيتم الإعلان عن إسمائهم قريباً، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر".

الإمام الشافعى هو ثالث الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الشافعى فى الفقه الإسلامى، ومؤسس علم أصول الفقه، وتنسب له آراء فقهية عدة وفتاوى قديمة، ويتطرق المسلسل إلى السنوات التي قضاها الإمام الشافعى فى مصر، حيث حضر إليها عام 198 هـ / 813 مـ وألقى دروسه فى جامع عمرو بن العاص، ونبغ على يديه العديد من العلماء المصريين.

وشارك خالد النبوي في رمضان الماضي بمسلسل راجعين يا هوى، وكشف الفنان خالد النبوي، سرًّا عن الراحل الكاتب أسامة أنور عكاشة وأسرته، قائلًا: "شخصيتي في مسلسل راجعين يا هوى معجزة، وشيء حتى الآن مش قادر أصدقه، ودا سر لا تعلمه إلا أسرة الراحل وأنا، لأنه دائمًا كان فيه مشروع بيكتبه أسامة أنور عكاشة عشان أمثله، وللأسف ما حصلش في حياته، ودا كان اختياره من وقت فيلم المصير، ودا فضل كبير من ربنا سبحانه وتعالى".

ووجه خلال لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون إي"، الشكر للجمهور المصري بسبب إعجابه بمسلسل راجعين يا هوى قائلًا: "بشكر ربنا الأول على توفيقه وبشكر الجمهور المصري الموهوب في تذوق الفن المصري".

وأوضح: " شخصية بليغ أبو الهنا في مسلسل راجعين يا هوى، تشبهني كثيرًا، في فكرة الزهد وأنا زاهد، وأبحث فقط أني أعمل شغلي بإتقان، والنجاح والتوفيق بتاع ربنا في التوقيت والزمن وممكن ماينجحش وقتها بس ينجح بعد شوية لاننا بنعمل فن مش زجاجة حاجة ساقعة فالأخيرة جرى تجربتها بنعمل زيها وخلاص لكن الفن بمشاعره وأفكاره كلها متغيرة مع تغير الزمن والأجيال".

وتدور فكرة مسلسل "راجعين يا هوى" في إطار درامي كوميدي، حول مجموعة أشقاء تحدث بينهم خلافات بسبب الميراث المتمثل في قصر كبير، في الوقت الذي يعود فيه شقيقهم "بليغ" إلى مصر من الخارج بعد تراكم الديون عليه، في محاولة منه لسداد ديونه، فيتطور الأمر بينهم ليصل إلى خلافات كبيرة.

والمسلسل في الأساس كان مسلسلًا إذاعيًّا للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، وتم الاتفاق مع ورثته على تحويله لمسلسل تليفزيوني من خلال المؤلف محمد سليمان عبد المالك، ليعود اسم الكاتب الراحل للشاشة بعد سنوات كثيرة من وفاته.

موضوعات متعلقة