الثلاثاء 14 مايو 2024 03:56 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

المحافظات

جامعة مدينة السادات تنظم حفل توزيع أجهزة اللاب توب الناطق على ذوي الهمم

عقد اليوم الثلاثاء حفل توزيع أجهزة اللاب توب الناطق على ذوى الهمم البصريه ، وبرنامج حضانات الفائقين بالتعاون بين وزارة التضامن الإجتماعي وجامعة مدينة السادات و جمعية الأورمان والجمعية الشرعية تحت رعاية الدكتوره نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ، والدكتوره شادن معاوية، القائمه بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات ، وبحضور الدكتور صلاح هاشم ،مستشار وزيرة التضامن الإجتماعي للسياسات الإجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الإجتماعي بالجامعات،
وبحضور الدكتور خالد جعفر ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف محمد علي ،نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ مصطفى إسماعيل ،الأمين العام للجمعية الشرعية ، المبادرة القومية لتكافؤ الفرص للجميع ، وحضور الساده عمداء كليات الجامعة.
أستهل الإحتفال بالسلام الجمهوري ، ومن ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وثم كلمة الدكتور خالد جعفر الذي أكد علي سعي الجامعة لتلبية إحتياجات أبناء الجامعة ذوي الهمم، من خلال عقد برتوكول تعاون مع الوكاله الأمريكيه إمديست ،وتدريب العاملين بالجامعة تدريب كامل للتعامل مع جميع أنواع الإعاقة ، والجامعة ترحب بجميع الشركات مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، مؤكداً علي أن الجامعة لها خطه للتعامل معهم، وكذلك المشاركه في جميع الألعاب الرياضية وحصولهم علي ١٦ ميدليه مختلفه ،وإطلاق مبادرة لا للتنمر ضد الإعاقة. تلاه كلمة الدكتور شريف محمد علي ، الذي صرح أن الجامعة تساوي بين جميع طلابها، وتشارك في المبادرات الرئاسية لدعم المتفوقين من خلال منحة التفوق وكذلك أجهزه اللاب توب لذوي الهمم البصرية .
صرحت "شادن "خلال كلمتها أن دعم وتنمية رأس المال البشري له أثر في تنميه الدول ودعمهم ومساندة طلاب الجامعة يساعد في خلق مواطن صالح قادر علي الإصلاح،
ولم يعد دور الجامعات يقتصر علي الدور التقليدي في التعليم فقط بل أصبحت مسئوله عن بناء شخصيتهم ودورهم في المجتمع ، والخطوة التي أتخذت من خلال قرار مجلس الجامعات المصرية إنشاء وحدة تضامن إجتماعي في جميع الجامعات المصريه، وأثنت خلال كلمتها لوحدة التضامن الإجتماعي بالجامعة والقائمين عليها، وشكرت الطلاب المتميزين والمتفوقين فهما الثوره الحقيقية للوطن، متمنية للجميع دوام التوفيق في جميع المراحل المقبله وتحقيق أهدافهم المستقبلية.
وفى كلمته صرح الدكتور صلاح هاشم ، أن وزارة التضامن الإجتماعي تأمل أن تقدم المزيد لجامعة مدينة السادات وتقديم جميع الخدمات للعاملين وأعضاء هيئة التدريس ، والعمل علي تكافل الفرص التعليمية علي مستوي ٣١ جامعة ، وتقديم الأجهزة التعويضية المجانية للطلاب ذوي الهمم، وكذلك التكافل للطلاب من دفع المصروفات التعليمية، وتقديم عدد ١٠٠ جهاز لاب توب للجامعات المصرية لتحقيق العداله الإجتماعية. كما تحدث عن مبادرات الوزاره مثل مبادرة رفيق الهمم لتشجيع الطلاب علي مساعدة زملائهم ذوي الهمم في حضور المحاضرات والامتحانات .و إنشاء برنامج حاضنات الفائقين داخل الجامعات ودعمهم من خلال منح دراسيه قيمتها ٥٠٠ جنية .
تابعت الإحتفالية فقراتها بفريق كورال الجامعة من خلال بعض الأغاني الوطنية والحماسيه،
وتم تسلم أجهزة اللاب توب لذوي الهمم البصرية مدعمه بتقنيات صوتية لمساعدة الطلاب علي التحصيل الدراسي ، وأداء الإمتحانات عليها ، وتم تسليم المنح الدراسيه لبرنامج حاضنات الفائقين بالجامعة.