السبت 18 مايو 2024 07:47 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

الليلة بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. المخرج محمد ياسين يكشف أسرار عن مسيرته وتحضيره للأعمال

المخرج محمد ياسين
المخرج محمد ياسين

يشارك المخرج، محمد ياسين، مع الجمهور وصناع السينما، في حلقة نقاشية خاصة، على هامش فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير الليلة، والمقرر انتهائها في 22 فبراير الجاري.

ويُقام «ماستر كلاس»، المخرج محمد ياسين، في مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، ويستمر حتى الرابعة عصرًا بحضور الجمهور والنقاد ووسائل الإعلام.

ويتحدث المخرج محمد ياسين، خلال اللقاء حول كيفية تحضير المخرج لفيلمه قبل التصوير، وآليات التنسيق مع جميع الأقسام الرئيسية ومنها التصوير، الديكور، الموسيقى، الملابس، وغيرها، ويتطرق أيضا إلى كيفية قراءة السيناريو، وتوجيه الممثلين قبل التصوير.

يُشار إلى انطلاق حفل افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، يوم الخميس الماضي الموافق 16 فبراير، في دار أوبرا الإسكندرية بحضور نجوم الفن ووسائل الإعلام وجمهور السينما بعروس البحر الأبيض المتوسط.

وتُقام عروض أفلام المهرجان فى سينما مترو بوسط البلد خلال الفترة من 16 إلى 21 فبراير الجاري، وجميع العروض مجانية ومفتوحة للجمهور طوال فترة المهرجان.

وتتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.

موضوعات متعلقة