الإثنين 6 مايو 2024 10:09 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

تايكو بحوث البترول المصرى يحصد المركز الثانى بمعرض القاهرة الدولى السابع للابتكار 2023

حصد مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا (التايكو) جائزة المركز الثانى لافضل مكتب تايكو من مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار بين مكتب تايكو جامعة المنصورة مركز اول ومكتب تايكو جامعة جنوب الوادى مركز ثالث .
وجاء اعلان نتائج جوائز مكاتب التايكو والشركات الناشئة والحاضنات امس بعد ختام معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار، والذي أقيم تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبمشاركة دولة البرتغال كضيف شرف المعرض هذا العام فى الفترة من 13 -14 فبراير 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة وحضور دولى كبير وأكثر من ٨٨ جامعة ومركز بحثى وشريك صناعى ومنظمات دولية ووزارات وأكثر من ١٠٠ شركة تكنولوجية ناشئة و١٠٠٠ اختراع وابتكار.
وقد شارك مكتب التايكو في فعاليات المعرض المقام على مدار اليومين ولاول مرة يعرض عدد كبير من النماذج الاولية القابلة للتطبيق والتي تخدم قطاع البترول والزراعة والطاقة والبناء.
وتعد هذه المرة الثالثة لمكتب التايكو الحصول على جوائز الابتكار حيث حصل على الميدالية الذهبية والفضية في معرضى الابتكار الثالث والرابع للاعوام السابقة.
وقد تقدم الأستاذ الدكتور محمود رمزى القائم باعمال مدير المعهد بالشكر لفريق عمل مكتب التايكو ولجميع الباحثين المشاركين بالنماذج الاولية واعرب عن سعادته بفوز مكتب التايكو بالجائزة والتى تأتى تزامنا مع حصول المعهد على الترتيب الثانى فى مؤشر الابتكار بين المراكز والمعاهد البحثية المصرية .
كما تقدم سيادته بالشكر للاستاذ الدكتور محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا على دعمه المستمر وجهوده الدافعة لمكاتب التايكو ونوادى ريادة الاعمال والحاضنات التكنولوجية .