الأحد 19 مايو 2024 11:15 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دوري أبطال إفريقيا | بعثة الأهلي تصل القاهرة دوري أبطال إفريقيا| ياسر إبراهيم: نسعى لحسم اللقب في لقاء العودة بالقاهرة دوري أبطال إفريقيا| وسام أبو علي: نسعى للتتويج باللقب في جولة الإياب أمام الترجي دوري أبطال إفريقيا| سامي قمصان: مباراة العودة صعبة.. وأثق في دعم الجماهير دوري أبطال إفريقيا| كولر: قدمنا مستوى جيدًا أمام الترجي.. وعلينا الحذر في لقاء الإياب دوري أبطال إفريقيا| ربيعة: هدفنا حسم اللقب من استاد القاهرة والاحتفال مع الجماهير ‏ دوري أبطال إفريقيا| فؤاد وتاو يخضعان لكشف المنشطات قبل الجولة الأخيرة.. تعرف على هداف الدوري الإنجليزي 2024 وترتيب الهدافين كلاكيت ثالث مرة.. تداول ورقة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية بالمنوفية تعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي قبل جولة الحسم.. صراع البطل يشتعل تشكيل الزمالك المتوقع أمام نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية تعرف موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي في إياب نهائي الكونفدرالية والقناة الناقلة

فن

ممنوع من مزاولة المهنة.. تفاصيل قرار مجلس تأديب نقابة الموسيقيين ضد الموسيقار أحمد رمضان

قرر مجلس تأديب نقابة المهن الموسيقية، منع سكرتير النقابة السابق، الموسيقار أحمد رمضان، من مزاولة المهنة لمدة عام؛ وما يترتب على ذلك من أثار قانونية.

وبحسب النقابة، في بيان لها اليوم الأحد، إن مجلس تأديب نقابة الموسيقيين، أصدر قرار رقم 1 لسنة 2023 والمشكل طبقًا لنصوص القانون 35 لسنة 1978 وضوابطه القانوينة، بشأن المحال للتحقيق أحمد رمضان، وذلك لحسم الجدل المُثار لدى بعض أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

وانتهى المجلس إلى منع الموسيقار أحمد رمضان المحال للتأديب، من مزاولة المهنة لمدة عام، وذلك بعد إبداء كل الدفوع والدفاع منه، وما يترتب على ذلك من آثار طبقا لنص المادتين 61 و 62 من القانون المشار إليه، والتي توجب على عضو النقابة أن يتوخى في سلوكه مبادئ الشرف والأمانة والنزاهة على النحو الوارد في أسباب وحيثيات قرار مجلس التأديب ومعاقبته بمنعه من مزاولة المهنة لمدة عام وبصدور قرار التأديب تغيرت صفة المحال إلى المعاقب تأديبيًا

وأضافت نقابة الموسقيين في بيانها: "ومن ثم فالآثار المترتبة على ذلك طبقا للقانون أنه لا يجوز للمعاقب تأديبيًا مزاولة المهنة طوال مدة المنع، وكذا يحرم من جميع الحقوق المقررة للعضو العامل، ويحظر عليه حضور الجمعيات العمومية وغير العمومية وممارسة أي أعمال نقابية، وفي حال مزاولته لأي عمل خلال فتره العقوبة يتم شطب اسمه نهائيا من الجداول بالنقابة".

واختتمت البيان، بأن القرار قد تجلى في أوضح صوره بما لا يدع مجالا للشك ثبوت كل الاتهامات التي وجهت إلى المعاقب تأديبيًا، وثبت يقينا في حقه جميع ما أسند إليه من مخالفات تستوجب العقوبة التاديبية، وعليه لزم التوضيح لأعضاء الجمعية العمومية حتى لا يظل الأمر متروكا للهوى والغموض.