الخميس 25 أبريل 2024 08:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

سياحة وآثار

تعرف علي أفضل المزارات الأثرية وأسعارها في القاهرة

تعج القاهرة بالكثير من المزارات الأثرية التى يجب زيارتها، في التقرير التالي، ينشر موقع «النهار» قائمة بأفضل هذه المزارات الأثرية وأسعارها..

المتحف المصري في التحرير

يعتبر هذا المتحف واحدا من أهم معالم القاهرة السياحية بل ومصر بشكل عام ؛ حيث أنه من أكبر متاحفها في المساحه والمُقتنيات، يضم المتحف العريق نحو 150 ألف قطعة تشرح تاريخ مصر الفرعوني والروماني واليوناني وهي مُقسّمة على طابقين.

أسعار تذاكر الدخول : 10 جنيهات للطالب المصري.

واما عن متحف المركبات الملكية في حي بولاق

يعتبر متحف المركبات الملكية من أبهي واجمل المزارات الأثرية في وسط القاهرة في حي بولاق أبو العلا حيث أنه يضم عدد فريد من المركبات والعربات الملكية التي تتحدث عن تاريخ مصر الفريد والعريق

أسعار تذاكر الدخول 10 جنيهات للطالب المصري.

المتحف القومي للحضارة المصرية

يعتبر المتحف القومي للحضارة المصرية من المتاحف حديثة التجديد حيث يضم قاعة الموميات الملكليه وبه قاعة لشرح عملية النسيج و سعر التذكرة للطالب المصري ٣٠ جنيه.

واما عن المتحف القبطي

المتحف القبطي يقع بجانب حصن بابليون الروماني الشهير، ويعد أكبر متحف للآثار القبطية المصرية بالعالم، من خلاله سوف تشاهد أهم المقتنيات التي يعود تاريخها إلى الحقبة القبطية من التاريخ المصري ويبلغ عددها حوالي 16,000 قطعة أثرية من مناطق مصر المختلفة.

أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف : 10 جنيهات

وعن متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي يقع في منطقة باب الخلق ويعد من أهم معالم السياحة في القاهرة ومن واكبرها في العالم التي تُتحدث حقبة الحكم الإسلامي لمصر.

أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف: 10 جنيهات

موضوعات متعلقة