السبت 4 مايو 2024 11:35 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة تامر عاشور ومحمود العسيلي يحييان حفل ”فاميلي بارك الرحاب” الجمعة 10 مايو المستشار منتصر هريدي يكشف تفاصيل إخلاء سبيل متهم بالاتجار بالنقد الأجنبي في الهرم الدوري الممتاز| متولي يتوج بجائزة رجل مباراة الأهلي والجونة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| الأنابيب الكيني يحصد المركز الثالث بالفوز على البنك التجاري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك هالاند أمام ولفرهامبتون بعد خسارة برشلونة.. ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني بعد خسارة برشلونة مانشستر سيتي يدك شباك وولفرهامبتون بخماسية ويلاحق متصدر الدوري الإنجليزي السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com

عربي ودولي

الولايات المتحدة تضع 6 كيانات صينية في القائمة السوداء على خلفية أزمة البالون الطائر

أدرجت الولايات المتحدة ، قائمة سوداء لستة كيانات صينية قالت إنها مرتبطة ببرامج بكين الجوية كجزء من ردها الانتقامي على منطاد تجسس صيني مزعوم اجتاز المجال الجوي الأمريكي.

جاءت القيود الاقتصادية في أعقاب تعهد إدارة بايدن بالنظر في بذل جهود أوسع لمعالجة أنشطة المراقبة الصينية وستجعل من الصعب على الشركات الخمس ومعهد أبحاث واحد الحصول على صادرات التكنولوجيا الأمريكية.

من المرجح أن تؤدي هذه الخطوة إلى تصعيد الخلاف الدبلوماسي بين الولايات المتحدة والصين الذي أشعله البالون ، الذي أُسقط في نهاية الأسبوع الماضي قبالة ساحل كارولينا، وقالت الولايات المتحدة إن المنطاد كان مجهزًا لاكتشاف وجمع الإشارات الاستخباراتية ، لكن بكين تصر على أنها كانت مركبة جوية انحرفت عن مسارها.

دفع الحادث وزير الخارجية أنطوني بلينكين إلى إلغاء رحلة عالية المخاطر إلى بكين بشكل مفاجئ بهدف تخفيف التوترات، وقال مكتب الصناعة والأمن الأمريكي إن الكيانات الست كانت مستهدفة "لدعمها جهود التحديث العسكري للصين ، وتحديداً برامج الطيران التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني بما في ذلك المناطيد والبالونات".