السبت 11 مايو 2024 08:25 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بعد حصول فيولا دافيس على لقب EGOT…تعرف على قائمة الحاصلين على اللقب

يعد لقب EGOT من أشهر الألقاب الذي يسعى الفنانون للحصول عليها، وينسب لقب EGOT لمن يفوزون بجوائز ايمي، جرامي، أوسكار، توني.

وكانت قد حصلت فيولا على هذه الجوائز لتختتمها بجائزة الجرامي الذي نالتها أمس عن كتابتها لأغنية Finding Me والتي استطاعت بواسطتها أن تحصد لقب EGOT وتصبح من ضمن قائمة المشاهير الذين نالوا هذا اللقب.

وإليكم قائمة الحاصلين على لقب EGOT:

1- فيولا دافيس.

هى كاتبة وممثلة ومنتجة أفلام أمريكية، حصلت على لقب EGOT خلال العام الجاري 2023.

2- جينيفر هدسون

وهى ممثلة ومغنية ومنتجه، وحصلت على لقب EGOT عام 2022 بعدما نالت جائزة توني، وضمتها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصلت عليها خلال مسيرتها الفنية.

3- رينا مورينيو

وتعد هى ثالث شخص على الإطلاق وثاني امرأة تحصل على لقب EGOT، وحصلت على اللقب بفضل جائزة ايمي والتي تمت إضافتها لمجموعة الجوائز الكبرى التي حصلت عليها الممثلة خلال مسيرتها الفنية.

4- آلان مينكن

وهو ملحن وكاتب أغاني، كتب العديد من أغاني أفلام ديزني مثل فيلم الجميلة والوحش و علاء الدين، وآخرين، وحصل على لقب EGOT عام 2020 بفضل جائزة ايمي التي نالها، وضمها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

5- جون ليجيند

وهو مغني وموسيقار عالمي ويعد أول رجل أمريكي من أصل أفريقي يحصل على لقب EGOT، وكان قد حصل على هذا اللقب عام 2018 بعدما حصل على جائزة ايمي وضمها لمجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

6- أندرو ليوند ويبر

هو موسيقار مسرحي قام بالعديد من الأعمال الناجحة، وحصل على لقب EGOT عام 1992 بعدما نال جائزة ايمي وضمها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

7- تيم رايس

هو كاتب أغاني شهير كتب عددا من أغاني أفلام ديزني، وحصل على اللقب عام 2018 بعدما نال جائزة ايمي وضمها لمجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

8- روبرت لوبيز

وهو مؤلف موسيقي تصويرية قام بالعديد من الأعمال المشهورة مثل الموسيقى الخاصة بفيلم Frozen، وفيلم Coco، وحصل على لقب EGOT عام 2014 بعدما نال جائزة الأوسكار وضمها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

9- سكوت رودينا

وهو أول منتج يحصل على لقبEGOT عام 2008 بعدما نال جائزة أوسكار، وضمها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

10- ووبي جولدبرج

وهى ممثلة أمريكية كوميدية، وتعد أول أمريكية أفريقية تحصل على لقب EGOT، وحصلت عليه عام 2002 بعدما نالت جائزة توني، وضمتها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصلت عليها خلال مسيرتها الفنية.

11- مايك نيكولاس

وهو مخرج أمريكي، حصل على لقب EGOT عام 1961 بعدما نال جائزة الجرامي وضمها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

12- ميل بروكس

هو ممثل ومخرج ومؤلف سينمائي أمريكي، وحصل على لقب EGOT عام 2001 بعدما نال جائزة توني وضمها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

13- جوناثان تونيك

مؤلف أوركسترا أمريكي، وحصل على لقب EGOT عام 1997 بعدما نال جائزة توني لأفضل اروكسترا لفيلم تايتنك، وضمها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

14- مارفن هاملستش

هو ملحن ومايسترو أمريكي حصل على لقب EGOT عام 1995 بعدما نال جائزة ايمي، وضمها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

15- أودري هيبورن

هى ممثلة ذات أصول إيطالية، وحصلت على لقب EGOT بعد وفاتها وهذا بعدما نالت جائزة الجرامي عام 1994، لتنضم إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصلت عليها خلال مسيرتها الفنية.

16- جون جيلجد

هو ممثل ومخرج مسرحي إنجليزي، وحصل على لقب EGOT عام 1991 بعدما نال جائزة ايمي، وضمها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصل عليها خلال مسيرته الفنية.

17- هيلين هيز

ممثلة أمريكية وتعد هى أول امرأة تحصل على لقب EGOT عام 1977 بعدما نالت جائزة الجرامي، وضمتها إلى مجموعة الجوائز الكبرى التي حصلت عليها خلال مسيرتها الفنية.

18- ريتشارد رودجر

هو ملحن أمريكي، وكان قد حصل على لقب EGOT قبل ظهوره حتى ما يجعله أول فنان يحصل على هذا اللقب وهذا لحصوله على كافة الجوائز الكبرى التي تجعله يحمل لقب EGOT.