السبت 11 مايو 2024 07:25 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

جيمس كاميرون يكتشف خطأ في فيلم Titanic بعد أكثر من 20 عاما من التصوير

صرح المخرج جيمس كاميرون أنه بعد مشاهدة فيلم تيتانيك العديد من المرات اكتشف أن هناك خطأ قد حدث أثناء تصوير الفيلم في الماضي، حيث قال:"أثناء التصوير لمشهد غرق السفينة اعتقدنا إننا نقلنا التصوير الصحيح لساعات السفينة الأخيرة"، وأضاف أنهم لأجل تصوير مشهد غرق السفينة هم جعلوا مؤخرة السفينة تُرفع عاليا في الهواء قبل أن تنكسر إلى نصفين.

وأشار أنه كان يحاول على مدار العشرين سنة الماضية اكتشاف ماذا إذا كان تصويره لهذا المشهد صحيحا وأنهم على حق، وأوضح أن تصويره لغرق السفينة قد يكون مختلفا عما حدث في الواقع وفقا لــ Entertainment Weekly.

وأوضح المخرج كاميرون أنه ليس لديه أي وسيلة لقول إن هذا هو ما حدث في الواقع، ولكنه يود أن يكون قادرًا على الحكم عليه كاحتمالية أن التصوير إلى حد ما كان قريبا من الواقع، وقال ممازحا إنه ليس مضطرًا لإعادة إنتاج هذا الفيلم الرائع مرة أخرى، وأضاف كاميرون أن تصويرهم لغرق السفينة والأجواء الدرامية كانت دقيقة بقدر ما استطاع فعله في ذلك الوقت.

والجدير بالذكر أن حادث سفينة تايتانيك أدى إلى وفاة أكثر من 1500 شخص عندما غرقت في رحلتها الأولى من ساوثهامبتون إنجلترا إلى مدينة نيويورك في الساعات الأولى من يوم 15 أبريل 1912، بعد أن اصطدمت السفينة بجبل جليدي، وصور فيلم كاميرون عام 1997 تلك المأساة التي حدثت مع وجود قصة حب خيالية على متن السفينة بين كل من جاك (ليوناردو دي كابريو) وروز (كيت وينسلت).

ويحقق فيلم جيمس كاميرون الأخير Avatar: The Way of Water نجاحات كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث انضم الفيلم إلى خمسة أفلام آخرين استطاعوا الوصول إلى ملياري دولار في شباك التذاكر العالمي، وهم فيلم افاتار الذي أنتج عام 2009 للمخرج كاميرون ويعد الأكثر ربحا، فيلم Avengers: Endgame عام 2019، فيلم Titanic الذي صدر عام 1997، فيلم Star Wars: The Force Awakens عام 2015، فيلم Avengers: Infinity War عام 2018.

ويملك المخرج كاميرون ثلاثة أفلام تخطت المليار دولارا من ضمن الأفلام السابقة بما فيهم فيلم افاتار الذي يعرض حاليا وفيلم افاتار الذي أنتج عام 2009 وفيلم Titanic.