الخميس 28 مارس 2024 10:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تعليق كافة الفعاليات الرياضية في تركيا بسبب الزلزال

- قررت تركيا تعليق كافة الفعاليات الرياضية في البلاد في أعقاب الزلزال المدمر الذي وقع فجر اليوم الاثنين وأسفر عن وفاة أكثر من 1900 شخص.

وقال محمد محرّم قصّاب أوغلو وزير الرياضة التركي عبر شبكة "تويتر" للتواصل الإجتماعي اليوم الاثنين: "كافة الفعاليات الرياضة المقرر إقامتها في البلاد جرى تعليقها حتى إشعار أخر".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم تأجيل العديد من المباريات هذا الأسبوع بسبب الزلزال الذي ضرب منطقة جنوب شرقي تركيا وشمالي سورية.

وأعلن الاتحاد التركي لكرة القدم في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أنه في ظل تسجيل وفيات وحالات إصابة واستمرار جهود البحث والإنقاذ إثر وقوع الزلزال، تقرر تأجيل المباريات التي كانت مقررة اليوم في الدوري التركي الممتاز.

وأكد الاتحاد تأجيل مباريات عمراني سبور أمام أضنة ديمرسبور، وفناربخشه أمام قونيا سبور، وجيرسوونسبور أمام قيصري سبور، التي كانت مقررة مساء اليوم ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري التركي الممتاز.

كذلك أعلن الاتحاد التركي تأجيل جميع المباريات التي كانت مقررة بعد غد الأربعاء ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية.

وقدم الاتحاد التركي تعازيه لعائلات الضحايا والمقربين منهم وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وكان زلزال بقوة 8ر7 درجة على مقياس ريختر قد ضرب منطقة جنوب شرقي تركيا وشمالي سوريا صباح اليوم على عمق 18 كيلومترا، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات في البلدين، كما ألحق أضرارا بالبنية التحتية.