الخميس 18 أبريل 2024 08:50 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة الدلتا التكنولوجية تشارك فى ختام فعاليات النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي للتعليم الفني صلاح يقود هجوم ليفربول أمام أتالانتا بالدوري الأوربي بمناسبة عيد الفطر المبارك.. رجال الشرطة يشاركون المواطنين ويوزعوا الهدايا عليهم إيهاب أمين: مباراة أويلرز الأوغندي صعبة.. وننتظر دعم الجماهير ببطولة إفريقيا للسلة «BAL» نفوق 24 رأس ماشية في حريق هائل بالمنوفية زيزو يخضع لتدريبات تأهيلية للتعافي من الإصابة انطلاق بطولة الجمهورية للشطرنج للسيدات المؤهلة للانضمام لمنتخب مصر أوجستي: نسعى للحفاظ على لقب الـ«bal».. وجاهزون لضربة البداية جامعة المنوفية الأهلية تبدأ فعاليات الأسبوع البيئى الأول بندوة عن كيفية إدارة الأزمات والكوارث جهاز منتخب مصر يحضر مباراتي سيراميكا والاتحاد و فيوتشر ضد فاركو ” جسر التواصل ” مشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة آداب إعلام ،جامعة الزقازيق تحت شعار ” جسر يصل قلوبنا ” يد الزمالك بي إم سي الكونغولي في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس

عربي ودولي

توقف عمليات الشحن فى ميناء جيهان التركي جراء الزلزال المدمر

توقفت عمليات الشحن فى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط جراء الزلزال الكبير الذي ضرب البلاد وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين وفق ما أوردته وكالة "بلومبرج" للأنباء.

وقالت وكالة تريبيكا للشحن إن العمليات في ميناء النفط التركي في جيهان توقفت بعد وقوع زلزال قوي على مقربة منه مضيفة أن اجتماعاً طارئاً سيعقد بشأن الأمر.

وأضافت تريبيكا إن الموانئ في جنوب شرقي تركيا تأثرت بالزلزال وتم الإبلاغ عن تأخيرات في العمليات.

كما ذكرت شركة بوتاش، التي تتولى إدارة وتشغيل خطوط أنابيب النفط الخاصة بالبلاد في بيان أنه لم يتم رصد أضرار في شبكة خطوط الأنابيب عقب الزلزال المدمر. وتمر خطوط أنابيب النفط، التي تربط تركيا بالمنتجين في العراق وأذربيجان عبر المناطق التي ضربها الزلزال. كما تضم المنطقة محطة جيهان الرئيسية للطاقة في تركيا.

يذكر أن عدد القتلى جراء الزلزال القوي، الذي ضرب جنوب شرقي تركيا اليوم الاثنين وصل الآن إلى 284. وبذلك يرتفع إجمالي عدد القتلى في تركيا وسوريا إلى 568. حسبما أفادت وكالة "أسوشييتد برس".

مان قد ضرب زلزال قوي بلغت قوته 7.8 درجة جنوب تركيا وشمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح الاثنين.