الجمعة 29 مارس 2024 03:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

جامعة مدينة السادات تشارك بوفد من كلية التربيه فى دورة تدريب الطلاب ”الفرانكفون”


شاركت اليوم الأحد جامعة مدينة السادات بوفد طلابي متميز مكون من (٦) طالبات من كلية التربيه، فى حضور دورة تدريب الطلاب "الفرانكفون" الناطقين بالفرنسيه على مستوى الجامعات المصريه، في مركز الأنشطه الفرانكفونيه في دورته الخمسين بمكتبة الإسكندرية ، والمنعقده فى الفتره من ٥ فبراير حتى ٩ فبراير ٢٠٢٣ .
تحت رعاية الدكتوره شادن معاويه، القائمه بأعمال رئيس جامعة مدينة السادات ، والدكتور شريف محمد على ، نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب ،والدكتور خميس محمد خميس ، عميد كلية التربيه العام، والدكتوره منى الحرون، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ،برئاسة وإشراف الدكتور طه رشدى ،أستاذ لغويات اللغه الفرنسيه والمشرف العام.
كان في إستقبال وفد الجامعه المشارك الدكتوره مروه الصحن، مدير المركز، وأبدت سعادتها الخاصه بمشاركة كلية التربيه جامعة مدينة السادات للمره الرابعه، وحضورهم المتميز ومشاركاتهم الفعاله فى كل أنشطة الدوره، ثم قامت بشرح مفهوم "caf" وعرضت فيلماً تسجيليا إستعرضت فيه كل أنشطة المركز التعليميه والثقافيه، كذلك المشروع النهائى المطلوب إعداده من المتدربين في نهاية الدوره التدريبيه ،وإستهلت أولى محاضرات المركز وكانت عن الترجمه وفنونها العديده .
فى سياق متصل ، حرص الدكتور طه رشدى، المشرف العام على الوفد الطلابي ، على إصطحاب الطلاب في زياره بمكتبة الإسكندرية ليتعرفوا عن قرب على قطاعات المكتبه وأقسامها العلميه والإنسانيه الثريه، وكذلك زيارة متحف السادات ، وبعض الأماكن الأثريه.
جدير بالذكر أن مركز الأنشطه "الفرنكوفونيه" بمكتبة الإسكندرية يقدم سنوياً عدة دورات تدريبيه لطلاب اللغه الفرنسيه ، من جلسات وورش عمل للتدريب على مهارات اللغه الفرنسيه ، وطرق البحث الحديثه عبر الإنترنت عن الكتب والمراجع الفرنسيه رقمياً ، والتدريب من خلال ورش العمل المتميزه من الصوتيات وقواعد اللغه والمسرح، والتدريب على تقديم مشروع بحثي شفهياً لغه فرنسيه سليمه ، ويحرص المركز دوماً على تطوير محاور التدريب سنوياً وتحديثها بإستمرار لمواكبة كل جديد في التخصص.
جاءت تلك المشاركه المتميزه لكلية التربيه جامعة مدينة السادات من إهتمام الجامعه بتوفير كافة سبل الدعم للمتدربين، وأن الجامعه لا تألوا جهداً لرفع كفاءة طلابها وتميزهم لغوياً وعلمياً بين أقرانهم بالجامعات المصريه الأخرى .