الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:39 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

خاص.. حفيدة زكى رستم لــ ”النهار” : مشاركة جدى مع الفنانة ماجدة فى فيلم واحد ”شئ عظيم”


أعربت نيفين رستم حفيدة النجم الراحل زكي رستم، عن سعادتها بتكريم اسم الفنانة الراحلة "ماجدة" فى ذكراها الثالثة بمكتبة القاهرة الكبرى.

وقالت فى تصريح خاص ل"النهار"،أن الفنانة ماجدة لها تاريخ فنى مشرف و قدمت مجموعة من أهم أفلام السينما المصرية.

وأضافت "نيفين"،أن مشاركة جدها الراحل الفنان زكى رستم مع الفنانة ماجدة فى عمل سينمائي واحد فيلم "اين عمرى" شئ عظيم ومازلت أفتخر بهذا التعاون حتى وقتنا الحالي.

وعن استياؤها الكبير بعدم تكريم اسم جدها في مهرجانات الدولة الرسمية وبالأخص مهرجان القاهرة السينمائي، مشيرة إلى أنه قدم للسينما الكثير، فضلًا عن أعماله تدرس لطلاب معهد الفنون المسرحية.

وأضافت: "أتمنى أن يتم عمل مسلسل درامي يروي قصة حياة زكي رستم، ولكن لا يوجد فنان مناسب حتى الآن ليجسد شخصيته"، متمنية أن تحقق كل هذه الأحلام قبل وفاتها.

جدير بالذكر أن زكي رستم قدم خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 240 فيلمًا ومن أشهر أعماله أفلام «رصيف نمرة 5»، «نهر الحب»، «امرأة على الطريق»، «ياسمين».

ويشار إلى أن حياة الراحل زكي رستم كانت قاسية، حيث إنه عاش طوال حياته وحيدا لم يتزوج أو ينجب أبناء، ولم يكن له أي أصدقاء سواء من داخل الوسط الفني أو خارجه، حتى كانت علاقته تنتهي بزملائه في العمل الذي يؤديه فور خروجه من الاستديو لطبيعته الانطوائية.