الجمعة 26 أبريل 2024 10:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن

عربي ودولي

وزير الخارجية الروسى يبدأ زيارة رسمية للسودان الأربعاء القادم

وزير الخارجية الروسي لافروف
وزير الخارجية الروسي لافروف

أعلنت ماريا زخاروفا المتحدثة الرسمية بأسم وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، سيبدأ زيارة رسمية للسودان يوم /الأربعاء/ القادم تستغرق يومين.

وقال وزير الخارجية السوداني السفير علي الصادق -في تصريحات اليوم الجمعة-، إن السودان يرحب بزيارة وزير الخارجية الروسي ويتطلع الي ترقية العلاقات الثنائية وانفاذ برامج التعاون الثنائي وفق مخرجات اللجنة الوزارية المشتركة التي انعقدت في موسكو في عام 2022 .
وأكد الوزير السوداني، أن الخرطوم تتطلع لوقف الحرب الروسية الاوكرانية وحلها عبر الطرق السياسية والدبلوماسية مشيرا لآثارها السالبة على الاقتصاديات الافريقية والامن الغذائي وارتفاع تكلفة السلع والخدمات في كل الدول الافريقية
جدير بالذكر أن زيارة لافروف تأتي ضمن جولة تشمل بجانب السودان كلا من العراق، وموريتانيا ومالي، وتتناول القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بجانب سبل زيادة ميزان التبادل التجاري والاستثمارات الروسية خاصة في مجال البنية التحتية.
كما ستتم مناقشة نتائج لجنة التشاور السياسي بين السودان وروسيا التي انعقدت بموسكو في اغسطس 2022 . كما انعقدت اللجنة الوزارية المشتركة في موسكو في الفترة من 17-19اغسطس-2022.