الجمعة 29 مارس 2024 03:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الخميس 2-2-2023 لـ النهار

نشرة بأهم حوادث اليوم
نشرة بأهم حوادث اليوم

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

غلق كلي بطريق منشأة البكاري بنطاق حي الهرم ”لمدة شهر"

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة عن إجراء غلق كلي بطريق منشأة البكاري بنطاق حي الهرم، بالاتجاه القادم من أسفل الطريق الدائري اتجاه ميدان الساعة فقط لمسافة 75م لمدة شهر، وذلك في إطار تنفيذ الأعمال الإنشائية للقواعد الخرسانية الخاصة بمطالع ومنازل محور عمرو بن العاص التي تربطه مع الطريق الدائري "القوس الغربي.

ويستلزم الأمر إجراء غلق كلي بشارع منشأة البكاري في الموقع والاتجاه المشار إليه، وذلك لمدة "شهر" ابتداء من الساعة الثانية عشر صباح يوم الجمعة الموافق ٣ / ٢ / ٢٠٢٣ حتى الساعة الخامسة صباح يوم السبت الموافق ٢٠٢٣/٣/٤ على أن تكون الأعمال على مدار ٢٤ ساعة.

إحالة السائق المتسبب في حادث حلمية الزيتون للمحاكمة

أمرت نيابة الزيتون بإحالة سائق السيارة النقل المتسبب في حادث حلمية الزيتون والذي أسفر عن إصابة شخصين، للمحاكمة.

بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوقوع حادث تصادم ووجود مصابين أعلى كوبرى التجنيد في حلمية الزيتون، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وتم الدفع بالأوناش لرفع آثار الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى.

وبالفحص تبين اصطدام سيارتين ملاكي بحلمية الزيتون ونقل أسفر عن إصابة شخصين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتم تحرير محضر بالواقعة واليوم تمت احالة المتسبب في الحادث للمحاكمة.

كشف تفاصيل مقتل مسنة على يد حفيديتها و3 آخرين بالإسكندرية

فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة كرموز بمديرية أمن الإسكندرية بالعثور علي جثة (ربة منزل "مسنة") تقيم بمفردها داخل الشقة سكنها الكائنة بدائرة القسم وسرقة (مشغولات ذهبية - هاتف محمول - مبلغ مالى) من داخلها.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أسفرت جهوده عن أن وراء إرتكاب الواقعة (شخصين "لهما معلومات جنائية" – سيدتان "إحداهما حفيدة المجنى عليها").

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة بمساعدة حفيدة المجنى عليها المشار إليها، كما أرشدوا عن المسروقات (المشغولات الذهبية - الهاتف المحمول - جزء من المبلغ المالى المستولى عليه)، وقرروا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية.

وتم اتخاذ كافة الأجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

التفاصيل الكاملة لحريق مستشفي النور المحمدي بالمطرية

نشب حريق هائل داخل مركز الأشعة بمستشفى النور المحمدي الخيرية بالمطرية، الأربعاء، وأسفر عن مصرع 3 أشخاص نتيجة الاختناق، وإصابة 32 آخرين.

لحظات من الرعب عاشها الأطفال في دار أيتام النور المحمدي في المبني المجاور للمستشفي عقب نشوب الحريق.

وتمكن مسؤولي الدار من إخلاء الأطفال عبر الأبواب المخصصة للطوارئ، ونقلهم إلى مبنى تابع للجمعية الشرعية بالمطرية، دون وقوع إصابات.

بداية الواقة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد نشوب حريق فى المطرية وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية، والدفع بعدد من سيارات الإطفاء، لمحاولة محاصرة الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى المجاورات.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، الأربعاء، وفاة 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين، إثر اندلاع حريق بإحدى المستشفيات التابعة لإحدى الجمعيات الأهلية بمنطقة المطرية.

وكشفت المعاينة الأولية لحريق مستشفى النور المحمدي فى المطرية، أن الحريق اندلع داخل وحدة الأشعة المقطعية بالدور الأرضي، وامتد لباقى الطابق، والتهمت النيران محتوياته، وانتقل رجال الحماية المدنية، وتم الإطفاء وجارى عمليات التبريد.

16 فبراير.. الحكم على مبروك عطية بتهمة ازدراء الأديان

قررت محكمة جنح السلام المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، مد أجل النطق بحكمها على الدكتور مبروك عطية، بتهمة ازدراء الدين المسيحي والإسلامي، لجلسة 16 فبراير المقبل؛ للنطق بالحكم.

وقال نجيب جبرائيل المحامي، في بلاغه، إن الدكتور مبروك عطية قام بازدراء الأديان، لافتًا إلى أنه وصف السيد المسيح بألفاظ بها سخرية عندما قال: "لا السيد المسيح ولا السيد المريخ".

وأوضح أنه الداعية قصد وبكل إرادة أن يهين ويزدري الديانة المسيحية، لا بل أيضًا ازدراء الدين الإسلامي لأن الديانتين قد اجتمعا على تكريم السيد المسيح ووصفه بكل إجلال وتقدير وكرامة ومن هنا توفر القصد الجنائي، أولًا لا يقبل أحد أن يكون هناك دعابة أو هزار في الأديان أو حتى ذلة لسان فكم من الناس قدموا إلى المحاكمة بتهمة ازدراء الأديان وكان مجرد خطأ في تفسير أو رأى في تجديد الخطاب الديني.