الخميس 25 أبريل 2024 11:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

رياضة

فاران يلحق ببنزيمة ولوريس ويعلن اعتزاله اللعب الدولي

أعلن لاعب كرة القدم الفرنسي رافاييل فاران اليوم الخميس عن اعتزاله اللعب الدولي، قائلا إن الوقت قد حان ليحصل "الجيل الجديد" لكرة القدم الفرنسية على الفرصة ويتولى المسؤولية.

وخاض فاران، الذي بدأ مسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي في مارس 2013، خلال هذه الفترة 93 مباراة دولية مع الفريق.

وكان فاران، الذي ترك ريال مدريد الإسباني في 2021 إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، شارك أساسيا في صفوف المنتخب الفرنسي بجميع المباريات السبعة التي خاضها الفريق في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والتي توج الفريق بلقبها.

ورغم الإصابة التي عانى منها اللاعب قبل كأس العالم 2022 بقطر، خاض فاران ست من المباريات السبع للفريق في هذه البطولة أيضا، وكان منها المباراة النهائية التي خسرها الفريق أمام نظيره الأرجنتيني.

وكان فاران أكد على "انستجرام" أمس الأربعاء اعتزاله اللعب دوليا. وذكر : "تمثيل بلدي العظيم على مدار عقد من الزمان كان من أروع ما أفتخر به في حياتي".

وأوضح: "في كل مرة كنت أرتدي فيها هذا القميص الأزرق المميز للغاية كنت أشعر بفخر كبير. كان واجبا علي أن أعطي بلدي كل ما لدي، وأن ألعب بروح وحماس وأفوز في كل مرة ننزل فيها إلى أرض الملعب. كنت أفكر في هذا القرار لعدة شهور، وقررت أن الوقت مناسب لي للاعتزال".

وأضاف: "سأفتقد هذه اللحظات معكم بالتأكيد، ولكن الوقت حان ليتولي الجيل الجديد الأمر. لدينا مجموعة من اللاعبين الشبان الموهوبين المستعدين لتولي المسؤولية، والذين يستحقون الفرصة ويحتاجون إليكم".

وأصبح فاران، الذي حمل شارة قيادة المنتخب الفرنسي في 20 مباراة، رابع لاعب من الفريق الفائز بلقب مونديال 2018 يعلن اعتزاله اللعب دوليا، بعد كل من بليس ماتويدي وستيف مانداندا وحارس المرمى وقائد الفريق هوجو لوريس.

ولم يكن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ضمن صفوف المنتخب الفرنسي الفائز بلقب مونديال 2018، ولكنه كان على وشك المشاركة مع الفريق في مونديال 2022 قبل أن تبدد الإصابة حلمه.

وعقب انتهاء مونديال 2022، أعلن بنزيمة الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للموسم الماضي اعتزاله اللعب الدولي.

وقال ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي: "رافاييل اتصل بي قبل أيام قليلة ليوضح لي رغبته في إنهاء مسيرته الدولية. إنه فتى ذكي، يدرك كيف يختار التوقيت ويقارن بين المكاسب والخسائر قبل اتخاذ القرار".

وأضاف: "دون الخوض في تفاصيل حديثنا المتبادل، يعتقد رافاييل أنه وصل لنهاية مغامرته مع منتخب فرنسا. مررت بموقف مشابه إلى حد ما، وأتفهم مبرراته وأحترم قراره حتى لو بدا مؤسفا".