الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:29 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مستريح البورصة.. قرار جديد من النيابة ضد المتهم بالنصب على المواطنين بالقاهرة

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس مالك شركة ديكورات، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ على خلفية اتهامه بالاستيلاء على 20 مليون جنيه من المواطنين بزعم استثمارها بالبورصة، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ"مستريح البورصة".

كما استعجلت النيابة، تحريات رجال المباحث؛ للوقوف على أسباب الواقعة وملابساتها، واستدعت ضحايا المتهم لسماع شهاداتهم حول البلاغات التي قدموها ضد المتهم.

البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغات من 4 مواطنين مفادها تضررهم من مالك إحدى شركات الديكورات، مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة، لتحصله منهم على مبالغ ماليـة تجاوزت 20 مليون جنيه، وتحريره شيكات بنكية بقيمتها، بدعوى استثمارها بالبورصة، وبمجال عملـه مقابل أرباح شهريـة، ونظرًا لعدم التزامه بالاتفاق المبرم بينهم توجهوا لصرف الشيكات، وتبين أنها دون رصيد واتهموه بالنصب عليهم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال استخدام التقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى تواجد المشكو في حقه بمحل سكنه بدائرة قسم شرطة النزهة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته بما جاء بأقوال المبلغين أيدها، واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.