السبت 20 أبريل 2024 03:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

أندية دورى السوبر الأوروبي تحصل على حكم قضائى يمكنها من تنظيم البطولة

أعلنت محكمة إسبانية قرارها في الاستئناف المقدم من أندية دوري السوبر الأوروبي (يوفنتوس ، ريال مدريد ، برشلونة) والتي أكدت فيه احقية الأندية في تنظيم مسابقات بشكل حر مالم تتعارض مع لوائح الاتحادين الدولي والأوروبي.

وأكدت شبكة "CBS" البريطانية، أن فريق المحامين الذي يتولى قضية دوري السوبر الأوروبي، فازوا اليوم باستئنافهم في محكمة مدريد، وسبق أن أعلنت 9 أندية عن عودتها إلي رابطة الأندية الأوروبية مجدداً، بعد الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وكان فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد قد أعلن عن مشروع دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة الملكي وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وكبار إنجلترا ويوفنتوس وميلان والإنتر.

ولكن انسحب من مشروع دوري السوبر الأوروبي أندية التوب 6 فى إنجلترا بالإضافة إلي قطبي ميلان وأتلتيكو مدريد.

وأعلنت أندية مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، أرسنال، توتنهام، تشيلسي، أتلتيكو مدريد، ميلان والإنتر، انضمامها مرة أخرى إلى رابطة الأندية الأوروبية.

وانسحبت تلك الأندية من مشروع دوري السوبر الأوروبي بعدما كانت ضمن الأندية المشاركة، ولم يتبقى سوى ريال مدريد وبرشلونة إضافة إلى يوفنتوس.

ورجحت تقارير صحفية ان أندية دوري السوبر الأوروبي المكونة من يوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة وريال مدريد الاسبانيين تخطط لبطولة صيفية ودية في الولايات المتحدة ويمكن أن يتم دعوة ميلان أيضًا.

ووفقاً لشبكة "ESPN" العالمية فإن الأطراف الثلاثة هي الوحيدة التي لا تزال ملتزمة بمشروع الدوري الممتاز، على الرغم من انهياره في غضون 48 ساعة من إعلانه في أبريل 2021.

وأوضح التقرير أن الأندية الثلاثة ما زالوا يعملون معًا لاقتراح بطولات مماثلة في الصيف، تتضمن مسابقة يتم لعبها في أمريكا.

ومن المقرر أن تقام البطولة في سلسلة من المدن على طول الساحل الغربي، بما في ذلك لوس أنجلوس، مع وضع ميلان كضيف.

كان ميلان أحد الأندية الإيطالية التي انضمت في البداية إلى الدوري الممتاز، مع إنتر ويوفنتوس، لكنها انسحبت في غضون أيام قليلة.

توجد بالفعل بطولة تسمى كأس الأبطال الدولية والتي تقام في فترة ما قبل الموسم، على الرغم من أنها منتشرة في جميع أنحاء العالم لزيادة مبيعات التذاكر وحقوق البث التلفزيوني.