الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:28 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هايدي موسى تطرح البرومو الرسمي لأحدث أغانياتها ”عزيز” ليفاندوفسكى يقود هجوم برشلونة وامبابى لـ سان جيرمان فى ليالى الابطال موراتا وجريزمان يقودا هجوم أتلتيكو مدريد ضد دورتموند أوربيا كان يستعد لتوزيع شحنة حشيش.. السجن المشدد 15 عاما لـ عامل لاتجاره في المواد المخدرة بأسيوط جنايات المنصورة : تأيد حكم الاعدام على المتهمين بقتل سائق توك توك اثر خلافات بالدقهلية انخفاض أسعار الخبز السياحي 25 % في الأسواق بالإسماعيلية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الهيئة العامة للنقل النهري رئيس النواب الأمريكي جونسون: لا سُلطة للرئيس الأمريكي بايدن علي المساعدات العسكرية الأمريكية الخارجية ولا أخشي العزل محافظ الدقهلية يقدم التهنئة لنيافة الانبا إكسيوس الاسقف الجديد لابراشية المنصورة وتوابعها بسبب خلافات بينهما.. تأجيل محاكمة شخصين لقتلهم عاطل بالقناطر الخيرية ل11 يونيو المقبل «رئيس سنورس بالفيوم» يعقد اجتماعاً برؤساء القرى لبحث عدداً من الملفات مودرن فيوتشر يتقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد حكام مباراة الإسماعيلي

عربي ودولي

أوكرانيا تطالب بإمدادات الأسلحة بشكل أسرع

دعا فولوديمير زيلينسكي حلفاء أوكرانيا إلى تسريع توريد أسلحة جديدة لمساعدة قواته في التغلب على الغزو الروسي، وقال الرئيس الأوكراني إن الوقت يجب أن يستخدم كسلاح في خطابه مساء الأحد.

وأضاف زيلينسكي كانت سرعة الإمداد وستكون أحد العوامل الرئيسية في هذه الحرب، وتأمل روسيا في إطالة أمد الحرب ، واستنزاف قواتنا لذلك علينا أن نخصص الوقت سلاحنا، يجب علينا تسريع الأحداث ، وتسريع الإمداد وفتح خيارات الأسلحة الضرورية الجديدة لأوكرانيا ".

وأشار زيلينسكي أيضًا إلى "النتائج الدفاعية المهمة" في دعم المساعدات العسكرية في الأسبوع الماضي من الولايات المتحدة وألمانيا وبولندا وكندا وبلجيكا والنرويج وإيطاليا، وأضاف: "علينا أن نجعل الأسبوع المقبل ليس أقل قوة للدفاع لدينا".

وفي معرض حديثه عن الوضع في ساحة المعركة ، وصف زيلينسكي الوضع بأنه "صعب للغاية، باخموت وفوليدار ومناطق أخرى في منطقة دونيتسك تتعرض لهجمات روسية مستمرة، أكد "هناك محاولات مستمرة لاختراق دفاعنا".