الإثنين 29 أبريل 2024 11:00 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

خاص .. إيناس مكي سعاد حسني أيقونة السينما المصرية

قالت الفنانة إيناس مكي فى تصريحات خاصة لـــ " النهار " فى ذكر ميلاد الراحلة سعاد حسني " هتفضل عايشه جوه قلوبنا مدي الحياة"

وأضافت الفنانة ايناس مكي إستحالة يكون فى سعاد حسني تاني سعاد حسنى ولا يوجد وجه مقارنة على الإطلاق.

وأكدت الفنانة إيناس مكي سعاد حسنى هي أيقونة السينما المصرية والعربية.

تحل اليوم الخميس الذكرى الــ 80 لميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسنى ، والتى تمكنت منذ بدايتها، من إثبات حضورها. فإلى جانب أدوار الشقاوة والاستعراض، تمكنت من تقديم شخصيات مركبة ودرامية في أفلام اجتماعية وسياسية هادفة. لم تكن نجومية سعاد حسني عابرة، فقد تمكنت من البقاء على القمة.

بحضورها وجمالها وموهبتها، حجزت الممثلة سعاد حسني وبسرعة مكاناً لها بين كبار الفنانين، وتربعت في قلوب المشاهدين، فاستحقت كل النجاح الذي حققته.

مسيرة سعاد حسني المهنية والتي حصدت خلالها نجاحات باهرة، لم تنعكس على حياتها الشخصية، والتي شابها الكثير من الأزمات المتلاحقة.

وولدت السندريلا فى حى بولاق أبو العلا فى يوم 26 يناير من عام 1943 لأب من أصل سوري يعمل خطاطًا وهو محمد حسني، ولجد يدعى حسني البابا من أشهر مغني سوريا في ذلك الوقت.

أهم المحطات فى مسيرتها الفنية
قدمت السندريلا العديد من الأفلام وصل عددها إلى حوالي ٩١ فيلما سينمائيا كان آخرها الراعي والنساء عام ١٩٩١م، كما قدمت للإذاعة ٨ مسلسلات إذاعية ومسلسلا تلفزيونيا واحدا هو هو وهي مع أحمد زكي.
ومن أشهر أدوارها فيلم شفيقة ومتولي، غروب وشروق، خلي بالك من زوزو، أميرة حبي أنا، نادية، زوجتي والكلب، صغيرة على الحب، الزوجة الثانية، الكرنك، القادسية وغيرها والعديد من الأدوار التي أثرت السينما المصرية.