السبت 11 مايو 2024 05:44 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

الأمريكية «ليسا» تحقق ثلاثة ألقاب جديدة بموسوعة جينيس من أغنية BLACKPINK

أكدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في 24 من الشهر الجاري أن المغنية ليسا حققت ثلاثة ألقاب قياسية إضافية كفنانة منفردة بعيدا عن فرقتها.

وكانت ليسا قد حطمت رسميا الرقم القياسي لمعظم مشاهدات مقاطع الفيديو الموسيقية على اليوتيوب عندما ظهرت لأول مرة بأغنيتها LALISA وهي الأعلى بالنسبة لفنان منفرد حيث وصلت في غضون 24 ساعة إلى 73.6 مليون مشاهدة، كما أن من ضمن الألقاب التي حصلت عليها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية أنها أول فائز منفرد في الكيبوب في حفل توزيع جوائز VMAs لعام 2022 بالاضافة إلى كونها اول منفردة في الكيبوب تحصل على جائزة في حفل توزيع جوائز EMAs لعام 2022 وفقا لـSoompi.

وبدأت ليسا ترسيمها المنفرد عام 2021 بألبوم LALISA، وتعد هي العضوة الأصغر في فرقة بلاك بينك الكورية كما أنها من أصول تايلندية.

ودخلت فرقة بلاك بينك أيضا موسوعة جينيس للأرقام القياسية كونها أول من يفوز خلال حفل EMAs بجائزة أفضل أداء Metaverse خلال العام الماضي مع أغنية Ready For Love، كما أنها ليست أول مرة تتواجد الفرقة في موسوعة جينيس فمع بداية العام الجاري حصدت الفرقة ثلاثة ألقاب في الموسوعة كونهم أعلى فرقة متابعة على اليوتيوب، وأول فرقة فتيات كورية تحصد المرتبة الأولى في مخطط ألبومات المملكة المتحدة، كما

أنها أول فرقة فتيات تحصد المرتبة الأولى على مخطط ألبومات الولايات المتحدة.