الثلاثاء 7 فبراير 2023 01:13 صـ 16 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

كلاتنبرج يجهز لمؤتمر صحفي ويهدد بفضح مجاملات الجبلاية في تعيينات الحكام

كشف مصدر في اتحاد الكرة المصري، أن وكيل أعمال الإنجليزي مارك كلاتنبرج، أبلغ مسئولي الجبلاية، أن الخواجة يخطط لعقد مؤتمر صحفي خلال اليومين المقبلين، يوضح فيه أسباب رحيله عن منصب رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة.

وبحسب المصدر، فإن وكيل كلاتنبرج هدد مسئولي اتحاد الكرة، بأن كلاتنبرج ينوي، فضح تدخل بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة في تعيين الحكام للمباريات، من أجل مجاملة أنصارهم في الجمعية العمومية، ليس فقط في دوري القسم الأول، وإنما في مباريات القسمين الثاني والثالث، ودوري الجمهورية في المراحل السنية المختلفة.

وينوي كلاتنبرج بحسب وكيله الكشف خلال المؤتمر الصحفي عن كواليس واقعة تغيير حكم مباراة بيراميدز أمام سموحة، وإسناد المباراة إلى الحكم محمد الحنفي، بعد أن اختار كلاتنبرج محمود ناجي وهو حكم دولي لإدارة المباراة، خاصة أن بيراميدز طالب اتحاد الكرة في وقت سابق من خلال خطاب رسمي تعيين حكام دوليين لجميع مباريات في الدوري.

أمهل الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، اتحاد الكرة المصري، 48 ساعة، من أجل إرسال كافة مستحقاته المالية المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين، وعلى رأسها راتب الخواجة عن شهرين لم يتقاضاهما حتى الآن.