الجمعة 29 مارس 2024 04:33 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

المحافظات

بدء تدريب طلبة مدرسة we بالمنيا على شبكات fiber

بدأت، اليوم الثلاثاء، إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام محافظة المنيا فعاليات تدريب طلاب مدرسة we للتكنولوجيا التطبيقية على توصيل شبكات fiber «الألياف الضوئية» والتي تستمر على مدار 5 أيام .

وحرص الدكتور محمد أبوزيد، نائب محافظ المنيا، على حضور فعاليات اليوم الأول، وأكد في كلمته أن التدريب يأتي ضمن جهود المحافظة لتحقيق مبدأ المشاركة المجتمعية بين الجهات التنفيذية وكافة الكيانات، وبصفة خاصة التعليمية منها، لتنمية قدرات الطلاب وتأهيلهم وتزويدهم بكافة المعلومات التي تدعمهم خلال العملية التعليمية، كما يهدف برنامج التدريب إلى إكساب الطلاب مهارة التعامل مع شبكات fiberوالتعرف على الأجهزة المستخدمة في تركيب الكابلات والتدريب العملي على لحام كابل fiber.

ويجري التدريب داخل معامل إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام المحافظة تحت إشراف نخبة من المدربين المتخصصين بإدارة التحول الرقمي بقسم البنية الأساسية وهم: (محمد عبدالهادى ـ أيمن ولى الدين ـ ريمون صفوت ـ محمد إسماعيل).

من جانبها، أشادت الدكتورة فدوى مصطفى، مدير إدارة التعليم المزدوج والمدارس التكنولوجية بالمنيا ومشرفة مدرسة we، بالتعاون والتنسيق الفعال مع المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم لطلاب المدرسة، وذلك عقب زيارة نائب المحافظة للمدرسة، كما ثمنت نوعية التدريب المقدم للطلاب والذي يرتكز على الاحتياجات الفعلية لهم ويأتي في صميم تخصصهم، مؤكدة تجاوب وتفاعل الطلاب مع التدريب بجزئيه العملي والنظري، مما يعكس الاستفادة العظمى لبرنامج التدريب.

ويستمر التدريب لمدة 5 أيام تشمل (3 أيام نظري ويومين عملي)، حيث تأتي محاور البرنامج ما بين (مقدمة عن شبكات الألياف الضوئية ـ نظرية عمل شبكات الألياف الضوئية ووحدة قياس الديسيبل- الفقد في الألياف الضوئية Losses in optical fibers - أنواع الألياف الضوئية وكيفية تصميم شبكات ـ الفرق بين شبكات الاتصال العادية وشبكات الألياف الضوئية- قواعد الأمن والسلامة- كابلات الألياف الضوئية - التدريب العملي على تركيب ولحام كابلات الألياف الضوئية).