النهار
الأحد 23 يونيو 2024 08:26 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

إجراء تعديل وزاري على المناصب الحكومية الكبرى في أوكرانيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الاثنين إنه سيكون هناك تعديل وزاري في المناصب الحكومية العليا.

قال زيلينسكي في خطابه الليلي بالفيديو: هناك بالفعل قرارات تتعلق بشؤون الموظفين - بعضها اليوم ، والبعض الآخر غدًا - فيما يتعلق بالمسؤولين من مختلف المستويات في الوزارات وهياكل الحكومة المركزية الأخرى ، وكذلك في المناطق وفي نظام إنفاذ القانون.

وأشار الرئيس إلى أن مجلس الأمن القومي والدفاع قد اتخذ قرارًا يقضي بأن المسؤولين الحكوميين لن يعودوا قادرين على السفر إلى الخارج لقضاء عطلة أو لغرض آخر غير حكومي.

وقال إن القرار ينطبق على جميع المسؤولين في السلطات المركزية ومختلف مستويات الحكم المحلي ، وكذلك مسؤولي إنفاذ القانون ونواب الشعب والمدعون العامون وجميع من يعملون لصالح الدولة وداخل الدولة.

واستقال أحد مساعدي زيلينسكي المقربين صباح الثلاثاء ، على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كان ذلك مرتبطًا بإعلان الرئيس.

لم يذكر كيريلو تيموشينكو ، نائب رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني ، سببًا لرحيله في إحدى منشورات ،وشكر الرئيس على الثقة والفرصة لعمل الخير كل يوم وكل دقيقة.

وكان أوليكسي أريستوفيتش ، أحد مستشاري الاتصالات في زيلينسكي ، قد استقال الأسبوع الماضي بعد أن أشار إلى أن هجومًا صاروخيًا روسيًا على مبنى سكني في دنيبرو أسفر عن مقتل 45 شخصًا كان نتيجة لإسقاط الدفاعات الجوية الأوكرانية الصاروخ.