السبت 27 أبريل 2024 12:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

صحة المنوفية: 174 ألف مواطن استفادوا من العلاج على نفقة الدولة خلال عام 2022

كشف الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة في محافظة المنوفية، عن عدد متلقي خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال العام المنقضي وذلك طبقا لإحصائيات المديرية مؤكدا الإنتهاء من إجراء عدد كبير من العمليات علي مستوي المستشفيات العامة والمركزية بجنيع المراكز والمدن بجانب المستشفي التعليمي والمستشفى الجامعي بشبين الكوم.

وأشار الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية إلى أن إدارة العلاج على نفقة الدولة بالمديرية قامت بمراجعة فواتير المستشفيات للمرضى الورقية والإلكترونية اللذين استفادو من العلاج، حيث بلغ يزيد عدد المرضي المستفيدين عن 174 ألف مواطن على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن ذلك بالاضافة إلى ذلك تم مناظرة 264 حالة عبر وحدة الفيديو كونفرانس مع المجالس الطبية المتخصصة، مؤكدًا أن توفر كل الاهتمامات لدعم المواطنين وتوفير العلاج لهم وتسهيل الإجراءات في إطار توجيهات الدولة بتوفير كل الرعاية للمرضى.

وفي وقت سابق وفي وقت سابق أكد الدكتور خالد الغني وكيل وزارة الصحة في المنوفية، أنه تم الإنتهاء من رفع كفاءه مركزي شامل لكل من مستشفى حميات شنتنا الحجر وحميات اشمون وحميات شبين الكوم، وشمل ذلك تغيير شبكات الغازات والكهرباء وتطبيق منظومة الحماية المدنية ووحدات للحريق كما تم رفع كفاءه قسم العنايه وشبكه الكهرباء واستكمال شبكه الغازات بقسم العنايه والحضانات الجديده في مستشفى زاويه الناعورة .

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه تم رفع كفاءة عناية القلب وعناية الأطفال والعناية العامة بمستشفى تلا المركزي وكفاءة وحدة الغسيل الكلوي إجمالى 35 ماكينه، وكذلك تطوير العمليات والعناية والتعقيم وقسم الكلى بمستشفى السادات ومستشفى الشهداء وقويسنا، وإنشاء قسم حضانات باجمالي 13 حضانة بمستشفى الخطاطبة.