الجمعة 26 أبريل 2024 01:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تقارير: هل يعتزل زلاتان إبراهيموفيتش في نهاية الموسم؟

كشفت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية اليوم الأحد، عن أن الموسم الحالي سيكون الأخير للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان المنافس بالدوري الإيطالي، في مسيرته الكروية لابتعاده عن الملاعب منذ بداية الموسم بسبب الإصابة.

وخضع إبراهيموفيتش لعملية جراحية بعد التتويج مع ميلان ببطولة الدوري الإيطالي الموسم الماضي، إثر تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة.

وكشفت الصحيفة أن عودةالنجم السويدي، للمشاركة في المباريات مع ميلان لم تتحدد حتى الآن، ومن المحتمل غيابه عن مواجهة توتنهام الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا منتصف الشهر القادم.

وأضافت الصحيفة: "من الممكن أن يكون إبراهيموفيتش حاضرًا في المراحل النهائية والحاسمة في الموسم الحالي، لكن المؤكد أن ميلان لن يقوم بتجديد عقده".

ونقلت الصحيفة عن مصادر في النادي الإيطالي: "إبراهيموفيتش سيعتزل في نهاية الموسم لكنه سيبقى في النادي وسيحصل على دور إداري أو ضمن الجهاز الفني أو كسفير للنادي".

ولعب "السلطان" مع ميلان في 3 فترات مختلفة، كما سبق له الانتقال بين العديد من الأندية أبرزها برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ولوس أنجليس الأمريكي قبل العودة إلى "الروسونيري" في عام 2020 بصفقة انتقال حر وبعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.

أشاد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب فريق ميلان الإيطالي، باستضافة دولة قطر الناجحة لبطولة كأس العالم 2022، والتي توج بلقبها منتخب الأرجنتين.

واستضافت دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، من تاريخ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وحضر إبراهيموفيتش، في المنصة الشرفية لاستاد لوسيل، لحضور المباراة النهائية لمونديال 2022، والتي فاز منتخب الأرجنتين فيها على منتخب فرنسا بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة (3-3).

وقال زلاتان إبراهيموفيتش في تغريدة له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد انتهاء زيارته لدولة قطر:" زيارتي لقطر لا تنسى، فشكرًا لكم على ذلك، ونهائي كأس العالم قطر 2022 سيبقى في كتب التاريخ إلى الأبد".

وشهدت بطولة كأس العالم 2022، والتي استضافتها دولة قطر العديد من الأرقام القياسية، وقد أشادت الكثير من وسائل الإعلام العالمية مع نجوم كرة قدم سابقين وحاليين ومدربين ومسؤولين بالتنظيم المميز للبطولة.

وشهد كأس العالم 2022، تسجيل 172 هدفًا، ليتجاوز الرقم القياسي السابق المسجل بمونديالي 1998 في فرنسا و2014 في البرازيل برصيد 171 هدفًا.

كما أصبح مونديال 2022، في المركز الثالث لأعلى حضور جماهيري في بطولات كأس العالم بمجموع 3.404.252 ملايين مشجع، ويأتي في المركز الأول مونديال 1994 في أمريكا، وبالمركز الثاني مونديال 2014 في البرازيل.