الجمعة 19 أبريل 2024 08:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مياه أسيوط تواصل إجراءاتها لتقليل الفاقد وتقنين أوضاع الوصلات المخالفة

عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اجتماعاً لمتابعة أعمال تقليل الفاقد في مياه الشرب باستعراض الموقف التنفيذي للأعمال القائمة بالقطاع التجاري وقطاع التخطيط بهدف تقليل الفاقد و تقسيم شبكات المياه لمناطق معزولة ( DMA & DMZ & BIG ZOne) والبدء في تركيب أجهزة قياس تصرف وضغط على المداخل والمخارج والعمل على تقليل الفاقد الفيزيائي والتجاري بها.

ناقش المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أهم الإجراءات التي تم القيام بها لرصد المخالفات والقيام بالإجراءات التصحيحية المتبعة لتقنين الأوضاع الأمر الذي ينعكس بدوره على تقليل الفاقد بالمناطق المستهدفة بشرق وغرب مدينة أسيوط ضمن خطة عام 2022ـــ 2023م .

وأوصي الشرقاوي في ختام الاجتماع بضرورة تضافر الجهود بين مسئولي القطاع التجاري وقطاع التخطيط لتقليل نسبة الفاقد، ضمانا لاستدامة الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على ورفع كفاءة التشغيل والصيانة وتحسين جودة الخدمات كرسالة جوهرية تسعي الشركة إلى تحقيقها بشتى المناحي الرامية إلى نيل رضا المواطنين عن خدمات قطاع المياه والصرف الصحي.

وأكد على ضرورة قياس كمية المياه المنتجة بجميع محطات المياه المرشحة الكبرى والصغرى، وتزويد جميع المحطات الارتوازي بعدادات حساب ساعات التشغيل المزودة بكل بئر ارتوازي على حدة.