الخميس 18 أبريل 2024 03:28 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

أول رد لنقابة المرشدين السياحيين بأسوان لغرفة شركات السياحة بخصوص زيارة معبد إدفو

أعلنت نقابة المرشدين السياحيين بأسوان استنكارها لخطاب غرفة شركات السياحة بخصوص زيارة معبد إدفو .

حيث رصدت" بوابة النهار " أول رد لنقابة المرشدين بأسوان واكدت أن كل ماورد بهذا الخطاب جملة و تفصيلا صحيح وتم التأكد من جهتهم بصحة صدوره وفى هذا الإطار جاء رد نقابة المرشدين السياحين بأسوان كالتالى:

وأشار ممثل نقابة المرشدين السياحيين بأسوان،إنه تم التواصل مع غرفه شركات السياحة بأسوان و التي نفت اي صله لها بهذا الخطاب و أستنكرت أسلوبه الغير لائق و الغير محترف.

ووجه ممثل نقابة المرشدين ،من هذا المنطلق للأمين العام لغرفة شركات السياحة أن المرشدبن السياحيين ليس لهم أي علاقة بتوفير وسائل نقل السائحين في مدينه إدفو او غيرها و هذا أحد مسؤليات شركات السياحة فعدم توفر وسائل نقل مرخصة سياحيا هذا تقصير من جانب غرفة السياحة .

وأكد ممثل نقابة المرشدين السياحيين بأسوان؛ إنه من حق أي جهه سحب ترخيص المرشد السياحي كما نص القانون و لكن عند حدوث مشكلة يكون المرشد السياحي طرفا فيها يتم إبلاغ الجهات المختصة صاحبة الضبطية القضائية سواء وزارة السياحة او شرطة السياحة و هما الجهتان المنوطان لهما إتخاذ مايلزم قانونا في هذا الشأن.

وتابع ممثل نقابة المرشدين السياحيين ،بخصوص توقتيات الزيارات برجاء تعميمه وتوجيهه المنشور لشركات السياحة و الفنادق العائمة بإعطاء و قت كافي للزيارات.

وطالب ممثل نقابة المرشدين السياحين بأسوان، مراعاة البعد الإجتماعى و تطبيق قرار وزير السياحة الصادر من عده سنوات حينما كان سعر الدولار حوالي11 جنيها بخصوص أجور ،المرشدين السياحيين، و إلزام شركات السياحة بدفع ضريبة القيمة المضافة عن هذه الأجور.

وأوضح ممثل نقابة المرشدين السياحين بأسوان، إنه لم يتطرق خطاب غرفة السياحة أى حلول أو خطابات تمت علي أرض الواقع لحل مشاكل لزيارة إدفو إلا الحديث أثناء مخاطبة المرشدين السياحيين .

وناشد الأمين العام لغرفة شركات السياحة ،حفظ الألقاب بالنسبة للمرشدين أو أشخاص إعتباريين برجاء إضافة لقب السيد او الساده مثلما يبدأ أى خطاب موجه بشكل رسمى مثل هذه الصيغة:

السيد الأستاذ / الممثل القانوني للشركة تطبيقا لأعراف الدولة المصرية .

وأختتم ممثل نقابة المرشدين السياحيين بأسوان، حديثه مؤكدا أن نقابه المرشدين السياحيين بأسوان تناشد المرشدين السياحيين، بعدم التدخل في أي مشاكل متعلقة بالنقل في مدينة ادفو و ترك هذه المسئولية لجهه الإختصاص و هي شركات السياحة.

مؤكدًا أن نقابة المرشدين السياحيين بأسوان بوقوفها دوما بجانب الجميع في أي مشكلة تخص المهنة و المرشدين دون أى إستعجال قد يخل بالواجب .