السبت 20 أبريل 2024 01:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

بعد إمتاعه جمهور كرة القدم بمباراة عالمية.. كأس موسم الرياض يطير إلى العاصمة الفرنسية باريس


توّج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بكأس موسم الرياض 2022، بعد فوزه على فريق موسم الرياض، في مباراة نوعية اهتزت فيها شباك الفريقين تسع مرات، بواقع خمسة أهداف للفريق الفرنسي، مقابل أربعة لفريق الموسم.
وتعد المباراة التي افتتحها آل الشيخ بكلمة قال فيها: "140 دولة بتشوفكم، أنتم في لحظة تاريخية الآن"، واحدة من أبرز المناسبات الرياضية العالمية هذا العام، إذ نقلتها أكثر من 20 قناة محلية وعالمية، إضافة إلى منصة شاهد الرقمية.
وضمت المباراة مجموعة من أبرز النجوم الكروية العالمية، من ضمنهم أفضل لاعب في المباراة كريستيانو رونالدو، إضافةً إلى بطل العالم ليونيل ميسي، ونيمار، ومبابي، وحكيمي، وعدد من نجوم المنتخب السعودي، ومنتخبات عالمية أخرى.
وشهد حفل التتويج إطلاق حزمة كبيرة من الألعاب النارية المتوهجة في الملعب الذي ضجت أركانه بمعزوفات موسيقية ضاعفت متعة الجمهور، ومنحتهم وقتا مميزا بعد انتهاء الحدث الرياضي الذي استضافه موسم الرياض في مبادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة
وكانت أحداث المباراة قد بدأت بتسجيل الفريق الفرنسي هدفه الأول في الدقيقة الثالثة عن طريق ميسي، قبل أن يسجل فريق موسم الرياض التعادل بركلة جزاء سددها كريستيانو رونالدو، فيما أضاف ماركينيوس هدفا آخر لباريس، وأضاع مبابي ركلة جزاء، تلتها عودة رونالدو مجددا لمساواة كفتي الفريقين بتسجيل هدف ثان لفريق الموسم.
وسجلت المباراة في شوطها الثاني 5 أهداف إضافية، ثلاثة منها للنادي الفرنسي سجلها راموس ومبابي، وإيكيتيكي، واثنان لفريق الموسم سجلهما المدافع الكوري جانغ سو، والبرازيلي اندرسون تاليسكا.
واتسمت المباراة العالمية التي استضافتها الرياض بحوارات كروية ثنائية بين الأسطورتين العالميتين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، إضافة إلى صراع مدربي الفريقين الأرجنتيني مارسيلو غالاردو، والفرنسي كريستوف غالتييه، مما أسهم في انتشار بثها في جميع الوسائل الإعلامية التي تفاعلت معها كواحدة من أبرز الأحداث الرياضية العالمية.
وتمكن عشاق كرة القدم حول العالم من مشاهدة المباراة التي نقلت مجانا بأفضل التقنيات المستخدمة في أكبر البطولات العالمية، وتغطية تلفزيونية احترافية عبر القنوات الرياضية التي نقلت أجواءها وفعالياتها إلى جميع أنحاء العالم.
ومما ضاعف أجواء المتعة والترفيه الفعاليات الاحتفالية والعروض الضوئية والألعاب النارية التي صاحبت المباراة، وأشعلت الحماس في المدرجات التي امتلأت بالحضور وأهازيج التشجيع لفريق موسم الرياض، ونجوم العالم القادمين مع فريق باريس سان جيرمان.
ويمثل كأس موسم الرياض 2022، واحدًا من الأحداث الرياضية الكبرى التي ينظمها الموسم خلال فعالياته المتنوعة، حيث يجمع بين عدد من نجوم كرة القدم في ملعب واحد أمام محبي وعاشقي كرة القدم المحلية والعالمية، كما أتاح الاستمتاع بالمناسبة لعدد من الأيتام الذين عاشوا أجواء المباراة في وهج وفرح.