الجمعة 19 أبريل 2024 04:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

لقاء ناري على الأراضي السعودية بين ميسي ورونالدو بكأس موسم الرياض

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاحتضان مواجهة قوية جديدة بين قطبي كرة القدم الاسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللذين يعودان للمشهد العالمي من جديد في كأس موسم الرياض 2023.

وستغطي الأضواء، غدا الخميس ملعب "الملك فهد" بالرياض لمراقبة المواجهة النارية بين نجوم فريقي النصر والهلال السعوديين، بقيادة رونالدو، وباريس سان جيرمان، متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم حاليا، بقيادة ميسي.

وبعد غياب أكثر من عامين، يتجدد الظهور بين ميسي ورونالدو، بعد آخر لقاء جمعهما في الثامن من ديسمبر عام 2020، ببطولة دوري أبطال أوروبا، عندما التقى يوفنتوس الإيطالي، الذي كان يضم حينها رونالدو، مع برشلونة الإسباني، الفريق السابق لميسي، حيث انتهى اللقاء بفوز فريق"السيدة العجوز" 3 - صفر، وشهد تسجيل رونالدو هدفين من ركلتي جزاء.

وتعتبر هذه المواجهه رقم 37 بين ميسي ورونالدو، بعد أن لعب الثنائي وجها لوجه في الكثير من المسابقات مع أنديتهما السابقة، ومواجهتين وديتين مع منتخبي بلديهما.

وسيصبح النصرالفريق الرابع الذ يمثله رونالدو على مدار 36 لقاء سابقا جمعه مع ميسي، منذ أول مواجهة بينهما في أبريل 2008، بينما لعب ميسي لفريقين فقط هما برشلونة ثم باريس سان جيرمان الآن.

وخلال المواجهات السابقة، التي كان نصفها في بطولة الدوري الإسباني، عندما كان رونالدو وميسي يلعبان في صفوف الريال والبارسا على الترتيب، حقق النجم الأرجنتيني 16 انتصارا، مقابل 11 فوزا لنظيره البرتغالي، وكان التعادل هو سيد الموقف في 9 لقاءات.

ويتفوق ميسي بشكل طفيف في سباق الأهداف مع رونالدو في المواجهات المباشرة بينهما، حيث سجل اللاعب الملقب بـ"البرغوث" 22 هدفا مقابل 21 هدفا لـ(صاروخ ماديرا).

وستكون هذه هي المواجهة الودية الأولى بين ميسي ورونالدو على مستوى الأندية، بعدما خاضا وديتين مع منتخبي بلديهما، حيث فاز كل منهما في مباراة واحدة، كما سجل كلاهما هدفا واحدا في مرمى منتخب الآخر.

وبخلاف ميسي ورونالدو، سوف يشهد اللقاء تواجد مجموعة كبيرة من نجوم الكرة العالمية، مثل الجناح الفرنسي الدولي كيليان مبابي، هداف كأس العالم 2022 في قطر، والنجم البرازيلي نيمار، والمدافع الإسباني المخضرم سيرخيو راموس، وحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الذي لعب دورا بارزا في تتويج منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

ومن المقرر أن تشهد المباراة الظهور الأول لرونالدو مع النصر، الذي انضم لصفوفه في وقت سابق من الشهر الحالي خلال فترة الانتقالات الشتوية في مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما فسخ عقده بالتراضي مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتم الإعلان عن قائمة نجوم النصر والهلال بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، حيث ضمت 8 نجوم أجانب على رأسهم رونالدو، الذي سيرتدي شارة القيادة، و14 نجما سعوديا.

وجاءت قائمة فريق نجوم الهلال والنصر لمباراة باريس سان جيرمان على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد العويس "الهلال"، أمين بخاري "النصر".

خط الدفاع: جانج هيون سو "الهلال"، عبد الإله العمري "النصر"، علي البليهي "الهلال"، علي لاجامي "النصر"، عبد الله مادو "النصر"، خليفة الدوسري "الهلال"، سلطان الغنام "النصر"، سعود عبد الحميد "الهلال".

خط الوسط: لويس جوستافو "النصر"، عبد الله الخيبري "النصر"، محمد كنو "الهلال"، عبد الله عطيف "الهلال"، سامي النجعي "النصر".

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو "النصر"، أندرسون تاليسكا "النصر"، سالم الدوسري "الهلال"، ماثيوس بيريرا "الهلال"، موسى ماريجا "الهلال"، أندريه كاريلو "الهلال"، بيتي مارتينيز "النصر".

ويعتبر كأس موسم الرياض أحد أشهر الفعاليات الرياضية الكروية التي تقام على ارض المملكة العربية السعودية سنوياً.

وكانت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية كشفت في منتصف سبتمبر 2021 إقامة مباراة كرنفالية تجمع نجوم النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بمسمى كأس موسم الرياض.

وتم تأجيل المباراة في موسم الرياض الماضي والتي كانت مقررة في 19 يناير 2022 بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وشهد الطلب على تذاكر مباراة الأحلام إقبالا تاريخيا غير مسبوق، بعدما اقتربت من نحو 2 مليون طلب، وذلك بعد ساعات قليلة من طرح التذاكر.

وأبدى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، دهشته من ذلك الإقبال التاريخي، حيث صرح في مداخلة تليفونية أجراها مع محطة (إم بي سي مصر) التليفزيونية أن الطلب على التذاكر ضخم للغاية، مشيرا إلى أنه تجاوز 2 مليون طلب من أشخاص من نحو 170 دولة حول العالم يودون حضور المباراة.

وأشار آل الشيخ إلى أن الطلب يزيد كل ثانية 15 ألف تذكرة، مما اضطرهم لإيقاف طرح التذاكر بعد نفادها السريع، كما اضطر لإغلاق جميع هواتفه الخمسة بعد تلقيه ما يقارب 80 ألف رسالة على واتساب من جميع أنحاء العالم، لطلب تذاكر المباراة التاريخية.

وأطلق آل الشيخ مزادا عالميا على تذكرة وحيدة (فوق الخيال) يبدأ بمليون ريال سعودي لحضور مواجهة كأس موسم الرياض التي تجمع نجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان.

وتم الإعلان مؤخرا عن صاحب التذكرة الأغلى في تاريخ كرة القدم، حيث فاز بها رجل الأعمال السعودي مشرف بن أحمد الغامدي، بعدما أنهى المزاد لصالحه بعشرة ملايين ريال (6.2 مليون دولار).

و تلك التذكرة توفر الكثر من المميزات لحاملها، حيث يحضر مراسم تتويج الفريق الفائز بالكأس من أرض الملعب، مع إمكانية دخوله غرف الملابس قبل اللقاء مع اللاعبين، كما يحظى أيضا بفرصة حضور عشاء خاص يجمع نجوم الهلال والنصر مع نجوم باريس سان جيرمان، بعد اللقاء، بالإضافة إلى مميزات أخرى مختلفة.