الجمعة 3 مايو 2024 12:59 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزير الدفاع البريطاني :نشر أفراد عسكريين أستراليين للمساعدة في تدريب الجيش الأوكراني

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس يوم الاثنين إنه من المقرر نشر أفراد عسكريين أستراليين في المملكة المتحدة للمساعدة في تدريب الجيش الأوكراني، وأثناء حديثه في البرلمان ، وقال والاس إن المملكة المتحدة ستدرب 20 ألف جندي أوكراني آخر في عام 2023.

وقال والاس: في جوهرها ، يتعلق الأمر بمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ، والتمسك بالقانون الدولي واستعادة سيادة ذلك البلد، في وقت سابق يوم الثلاثاء ، وقالت روسيا إنها تخطط لزيادة قواتها المسلحة إلى 1.5 مليون جندي بسبب ما وصفه المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف بـ "الحرب بالوكالة" في أوكرانيا التي يشنها الغرب.

و أضاف والاس ستكون أستراليا الدولة التاسعة التي تنضم إلى بعثة التدريب التي تقودها المملكة المتحدة ، مع وجود كندا والدنمارك وفنلندا والسويد وليتوانيا ونيوزيلندا وهولندا بالفعل جزءًا منها.

وأعلنت وزارة الدفاع الأسترالية عن هذه الخطوة في بيان في أكتوبر ، قائلة إنها ستنشر ما يصل إلى 70 من أفراد قوات الدفاع الأسترالية في المملكة المتحدة اعتبارًا من هذا الشهر.

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس في ذلك البيان: "سيكون جنودنا جزءًا من برنامج تدريبي كبير في المملكة المتحدة للمساعدة في إعداد زملائهم الأوكرانيين لنضالهم ضد العدوان الروسي غير المبرر وغير القانوني".