السبت 27 أبريل 2024 12:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يقسو على مازيمبي بثلاثية ويضرب موعدًا مع الترجي التونسي في نهائي أبطال إفريقيا بسبب الطقس السيء.. نشوب حريق داخل وحدة سكنية في قنا بسبب سوء الأحوال الجوية.. تعطيل العمل والامتحانات بجامعة جنوب الوادي يوم الأحد المقبل بعد أنباء انفصالها عن السقا.. مها الصغير: شوفي سعادتك فين وروحيلها وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الثاني أمام مازيمبي محمد عبد المنعم يسجل هدف تقدم الأهلي أمام مازيمبي سارة عبد الرحمن لـ «النهار»: أحب الأفلام القصيرة.. وأشجع الأعمال التي تناقش قضايا المرأة إصابة شيكابالا في مران الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية إعلامية : إتهام الراجل بأن عينه زايغة..أوقات بيكون جينات وراثية ملكة جمال الوطن العربي الإعلامية الشابة رضوي عطا تستعد لبرنامجها الفني الجديد التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبي أول ضحايا العاصفة الترابية بقنا.. مصرع مسن سقطت عليه نخلة ونقله لـ المشرحة

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأثنين 16-1-2023 لـ النهار

نشرة حوادث اليوم
نشرة حوادث اليوم

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

وزير الداخلية يستقبل أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب

استقبل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، الدكتور محمد بن على كومان أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب، الذى يزور القاهرة حالياً فى إطار الإعداد للاجتماع الوزاري السنوي لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقده بالعاصمة التونسية مطلع شهر مارس المُقبل.

وقد تم خلال اللقاء تبادل الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المقرر طرحها على جدول أعمال الاجتماع الوزاري المُقبل للمجلس ، بالإضافة لاستعراض سبل دعم وتطوير آليات التعاون الأمنى العربى المُشترك فى مختلف المجالات الأمنية وبخاصة فى ظل التحديات المتصاعدة التي تفرضها المرحلة الراهنة على أجهزة الأمن بالدول العربية.

العثور على جثة رضيع فى الشارع بفيصل

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، على جثة طفل حديث الولادة ملقاة بالشارع في فيصل.

بداية الواقعة كان بلاغ قد ورد لغرفة النجدة بالجيزة من الأهالي بالعثور علي جثة رضيع وسط الشارع، علي الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثة طفلة حديثة الولادة ملقاة بالشارع.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتكثف المباحث جهودها للوقوف على ملابسات الواقعة.

تأجيل محاكمة ”المرغنية” لـ 9 فبراير

قررت محكمة جنح عين شمس، المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة 11 شخصًا من عائلة "المرغنية"، على خلفية اتهامهم باستخراج شهادات من الحي تفيد بالتصالح في 13 قضية مخالفة مباني، إلى جلسة 9 فبراير المقبل.

يذكر أن المتهمين في قضية "كفن عين شمس"، يحاكمون في عدة قضايا مختلفة أمام العديد من المحاكم، ومنها ترويع المواطنين، واستعراض القوة، وجرائم رشوة ونصب واحتيال.

كانت جهات التحقيق في وقت سابق، أسندت للمتهمين وآخرين تهم استعراض القوة على عاملِينَ بمركب نِيليِّ يملكها المجني عليهم الثلاثة وروعوا مَن فيها وأتلفوها.

إصابة 17 شخصا في حادث تصادم أعلى الطريق الدائري الأوسطي بالجيزة

أصيب 17 شخصا بكسور وجروح متفرقة بالجسد، إثر حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل، على الطريق الدائري الأوسطي بنطاق محافظة الجيزة.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد وقوع حادث مروري ووجود مصابين على الطريق الدائري الأوسطي بنطاق المحافظة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف لمحل البلاغ.

وتبين وقوع تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل، مما أسفر عن إصابة 17 شخص بكسور وجروح متفرقة بالجسد، نقلوا إلى مستشفى 6 أكتوبر المركزي لتلقي العلاج، فيما قام رجال المرور برفع حطام الحادث من نهر الطريق، وإعادة حركة السير إلى طبيعتها.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصرع 3 اشخاص وإصابة 4 اخرين إثر اندلاع حريق هائل بشقة سكنية بأسوان

حيث لقى 3 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 4 آخرين، في اندلاع حريق شقة سكنية، بمنطقة السيل في محافظة أسوان، وتم نقل الجثامين والمصابين للمستشفى.

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن أسوان، إخطاراً يفيد بوقوع حريق هائل في شقة سكنية بمنطقة السيل، بجوار عمارات الصفوة مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وهم كرستينا.ع.م، 35 سنة، ووالدها عاطف.م.غ، 58 عاما، وزوجته مريم.ر.خ، 55 سنة".

وإصابة 4 أشخاص أخرين وهم مارينا.ع.م 26 سنة، و ارولا.ع.ع.ن 12 سنة، ومريم.ع.ع.ن 4 سنوات، ووالدهم عماد.ع.ن 37 سنة.

على الفور انتقلت قوات الشرطة، وتم الدفع بسيارات الإسعاف و الحماية المدنية، بمكان الحريق، بمدينة أسوان لموقع الحريق حيث تم الدفع بسيارات الإطفاء إلى مكان الحريق، للسيطرة عليه قبل امتداده بالشقق المجاورة وعمل اللازم.

وتم نقل المصابين والجثامنين إلى مستشفى أسوان التخصصي، تحت تصرف النيابة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تنفيذ 60902 حكم قضائي متنوع

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

-فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (60902) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: 296 حكم جناية، (18841)حكم حبس جزئى، (3173) حكم حبس مستأنف (30114) حكم غرامة، و(8505) مخالفات.

ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم السرقات، وانتحال صفة، والسلاح ومخالفات متنوعة مثل مخالفات المرور، فتبذل أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية لتحقيق كافة السبل في تحقيق الامن والامان.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل مخالفي القانون، وجاري استمرار الحملات، ويأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها.