الجمعة 26 أبريل 2024 11:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

وقت إضافي بين الزمالك وبيراميدز بعد التعادل الإيجابي في نصف نهائي كأس مصر

انتهى الوقت الأصلي من مباراة الزمالك وبيراميدز بالتعادل 1/1 في المباراة التي تجمعهما على ملعب استاد القاهرة، ضمن نصف نهائي بطولة كأس مصر، ليلجأ الفريقان إلى الأوقات الإضافية لتحديد المتأهل إلى المباراة النهائية.

وأحرز حسام عبد المجيد هدف مبكر لفريقه الزمالك في الدقيقة السادسة من رأسية قوية مستغلا ركلة ركنية من الجبهة اليمنى، لعبها أحمد سيد زيزو ليقابلها حسام عبد المجيد بهدف في شباك أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

فيما تعادل أحرز وليد الكرتي لفريقه بيراميدز، في الدقيقة 55 بعد عرضية أرضية من الجبهة اليمنى من رمضان صبحي، قابلها الكرتي بتسديدة في شباك محمد عواد.

وفي الدقيقة 12، أشهر محمود البنا حكم مباراة الزمالك وبيراميدز، البطاقة الحمراء للاعب علي جبر مدافع بيراميدز بعد عرقلة سيف الجزيري مهاجم الأبيض، في الدقيقة 12 المباراة التي تقام على ملعب استاد القاهرة، ضمن نصف نهائي بطولة كأس مصر.

واستغل سيف الجزيري كرة بينية لينفرد بالحارس أحمد الشناوي، إلا أن علي جبر عرقله ليشهر الحكم محمود البنا البطاقة الحمراء للاعب بيراميدز.

واضطر الجهاز الفني لفريق بيراميدز بقيادة جايمي باتشيكو لاستبدال عبد الله السعيد الذي غادر الملعب غاضبا، ليشارك بدلا منه أسامة جلال.

بعدها تأثر بيراميدز بالنقص العددي وفشل في خلق فرص على مرمى الأبيض لتعويض التأخر بهدف، وسط محاولات زملكاوية للاعتماد على الهجمات المرتدة وانطلاقات زيزو والجزيري واستغلال اندفاع لاعبي بيراميدز والنقص العددي، إلا أن جميع المحاولات انتهت بالفشل لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، استغل بيراميدز انطلاقة من الجبهة اليمنى عن طريق رمضان صبحي ليرسل تسديدة أرصية قابلها وليد الكرتي في شباك الأبيض، لتشتعل المباراة.

بعدها نشط الزمالك مجددا وحاول استغلال النقص العددي لمحاولة خطف هدف التقدم، وأجري جيفالدو فيريرا تغييرا بنزول مصطفى شلبي بدلا من يوسف أسامة نبيه، إلا أن بيراميدز تراجع في محاولة تأمين خطه الخلفي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان للأوقات الإضافية.

تشكيل الزمالك لمواجهة بيراميدز
لعب الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة جيسفالدو فيريرا مباراة بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر بتشكيل يضم كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: عمر جابر - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي

خط الوسط: عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور - أحمد مصطفى "زيزو"

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري - يوسف أسامة نبيه