الجمعة 3 مايو 2024 05:52 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزير الاقتصاد الألماني : بوتين فشل في تدمير الصناعة الألمانية بحربه في أوكرانيا

قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك في مؤتمر اليوم الاثنين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فشل في تدمير الصناعة الألمانية وسط حربه في أوكرانيا.

وقال هابيك في مؤتمر الطاقة في برلين الذي استضافته صحيفة هاندلسبلات التجارية " كانت خطة بوتين التسبب في انهيار الصناعة الألمانية ، لكن خطته باءت بالفشل".

وأضاف هابيك أنه يأمل في التغلب على أزمة الطاقة في ألمانيا بحلول عام 2024 ، مضيفًا أنه بفضل الإنشاء السريع للبنية التحتية لاستيراد الغاز ، من المتوقع أن تكون مرافق تخزين الغاز ممتلئة بحلول عام 2023 وحتى شتاء عام 2024، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى "آمنة ومستقرة" وأضاف هابك "شحنات الغاز" بأسعار معتدلة ".

وبعد فترة قصيرة من درجات الحرارة المتجمدة في ديسمبر ، ساعد شهر يناير الدافئ حتى الآن على إبقاء مرافق تخزين الغاز في ألمانيا ممتلئة بنسبة 90٪ ، وفقًا لمنظم شبكة الغاز في البلاد.

في حين أن النقص في الغاز هذا الشتاء يبدو غير مرجح ، إلا أن الوضع قد يستمر في التدهور ، وفقًا لموقع منظم الشبكة على الإنترنت، وحذر هابيك من أنه إذا انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوية ، فإن ألمانيا تستهلك حوالي واحد بالمائة من مخزونها من الغاز يوميًا .