الجمعة 3 مايو 2024 12:04 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

ارتفاع حصيلة قتلى الضربة الصاروخية الروسية على أوكرانيا إلى 40 قتيلا

ارتفعت حصيلة قتلى هجوم صاروخي روسي على مدينة دنيبرو الأوكرانية إلى 40 اليوم الاثنين وفقد العشرات ، مما يجعله أكثر حادث مدني دموية في حملة موسكو التي دامت ثلاثة أشهر لإلقاء صواريخ على مدن بعيدة عن الجبهة.

استقالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت يوم الاثنين بعد تصريحات حول الحرب انتقدت باعتبارها صماء ، مما مهد الطريق لما يُتوقع أن يكون أحد أهم الأسابيع في تحديد الدعم العسكري الغربي لكييف.

ومع اجتماع الحلفاء يوم الجمعة في قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا لمناقشة المساعدات العسكرية ، تتعرض برلين لضغوط شديدة للسماح بتصدير دباباتها القتالية من طراز ليوبارد ، والتي تأمل أوكرانيا أن تصبح العمود الفقري لقوة مدرعة جديدة.

اعترف المسؤولون الأوكرانيون بأمل ضئيل في العثور على أي شخص آخر على قيد الحياة تحت أنقاض هجوم يوم السبت في دنيبرو ، لكن الرئيس فولوديمير زيلينسكي قال إن عملية الإنقاذ في المدينة بوسط أوكرانيا ستستمر "طالما كانت هناك أدنى فرصة لإنقاذ الأرواح".

وتنفي موسكو استهداف المدنيين عمدا في حملة من الضربات الجوية منذ أكتوبر تشرين الأول أدت إلى انقطاع الكهرباء والمياه في مدن أوكرانية وتقول إن الدفاعات الجوية الأوكرانية تسببت في الحادث في دنيبرو.