السبت 27 أبريل 2024 01:54 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عبد المجيد شكير يوجه الشكر للهيئة العربية للمسرح

المخرج والمؤلف عبد المجيد شكير
المخرج والمؤلف عبد المجيد شكير

وجهه المخرج عبد المجيد شكير الشكر للهيئة العربية للمسرح، وذلك لدعوته لتسليط الضوء على التجارب المسرحية المغربية التي صنفتها في خانة الامتداد والتجديد، قائلاً شرف لي أن أكون على رأس تجربة اسمها" مسرح أبعاد".

وقال شكير: في الحقيقة كنت أتمنى أن يأتي الحديث عن تجربة مسرح أبعاد من خارجها، لأن الحديث عن فرقتك المسرحية كما لو أنه حديث عن نفسك، وكل حديث عن الذات هو، طبعا، إما شهادة مجروحة بفعل طبيعتها الذاتية، أو أنها مشوبة بالكثير من الحذر والخجل أيضا توخيّا للموضوعية. لكن، مع ذلك، فالدعوة أيضا جاءت في محلها، ذلك أن فرقة مسرح أبعاد كان من المفروض أن تحتفل خلال سنة 2020 بعشرينيتها التأسيسية.

وأضاف عبد المجيد: "قبل أن تُسَمّى مسرح أبعاد كانت عبارة عن محترف مسرحي بدأ موسم 1995 ـ 1996، واستمرت الفرقة في تقديم عروضها، وتشكلت أسماءٌ صار لها بعد ذلك صيت واسع ومشرّف، منها الرائع الجميل ربيع بن جحيل خريج المعهد العالي للتنشيط الثقافي الذي كان يدرس بالإمارات العربية المتحدة، وكانت معنا الفنانة جيهان خليل أول فائز في أول دورة من تظاهرة كاستينج العرب وهي الآن ما شاء الله نجمة في مصر، وتوقع على تجربة احترافية لافتة بطريقة تجعلنا نفتخر بكونها كانت معنا ذات يوم، وهناك الرائع يونس الديوري الذي يشتغل فنيا الآن بالديار الإيطالية وله ممارسة مسرحية متميز في فن المهرج سواء في مسرح الطفل أو المسرح المدرسي".

موضوعات متعلقة