الأربعاء 1 مايو 2024 02:34 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. محافظ المنوفية يتفقد المركز التكنولوجي بشبين الكوم للتأكد من الجاهزية الكاملة مواجهات قوية تنتظر الأهلي خلال شهر مايو.. أبرزها نهائي إفريقيا ”نهائي قاري ودوري ممتاز”.. ملحمة مباريات تنتظر الزمالك في أجندة شهر مايو مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر تجتاز برنامج سفراء الوعي التكنولوجي تغييرات في تشكيل الزمالك أمام البنك الأهلي محافظ كفر الشيخ: توريد 88 ألف طن قمح حتى الآن وداعا لسخانات الغاز والكهرباء.. طلاب جامعة الدلتا يبتكرون نظاما ذكيا لتوليد الطاقة الحرارية د.احمد زايد في معرض أبو ظبى للكتاب: إطلاق سلسلة جوائز باسم مكتبة الإسكندرية ..قريبًا رونالدو ضد محمد شريف.. تشكيل مباراة النصر والخليج المتوقع في كأس الملك خلال عامين من إطلاقها.. الصحة: إدراج 118 ألف مريض تليف كبدي ضمن منظومة الاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد ”أمن القليوبية” يكشف حقيقة إدعاء فتاة بالتعدى عليها وعلي زوجها بمنزلها من قبل مجموعة من الأشخاص انطلاق المعرض الفنى لجامعة الدلتا التكنولوجية فى نسخته الرابعة

فن

أنتجت 9 أفلام من ضمنها ”هجرة الرسول” و”جميلة بو حريد”.. تعرف على ماجدة الصباح في ذكرى وفاتها

ماجدة
ماجدة


تحل اليوم ذكري وفاة فنانة ومنتجة تميزت أعملاها بروح مختلفة عن باقي نجمات جيلها ، بدأت مشوارها الفني في عمر الخامسة عشر وإختارت إسم ماجدة كي لا يلاحظ أحد من أهلها دخولها لعالم الفن، هي عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن الصبَّاحي و المعروفة فنيًا بالفنانة ماجدة.

ولدت في يوم الرابع من مايو لعام 1931 ميلاديًا و توفيت في يوم السادس عشر من يناير لعام 2020 بمنزلها بحي الدقي بوسط القاهرة، تعتبر ماجدة الصباحي واحدة من الفنانات القلائل التي دخلن عالم الإنتاج ونجحن فيه، فقد أنتجت فيلم "هجرة الرسول" و فيلم "جميلة بو حريد" ومثلت فيه وهو الفيلم الذي لاقي نجاحًا كبيرًا وهجومًا كبير من دولة فرنسا التي رفضت الإعتراف بأي عنف كانت قد مارسته في إحتلالها لدولة الجزائر العربية الشقيقة.


اختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة، حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد ، و تزوجت مرة واحدة فقط من الفنان الراحل إيهاب نافع الذي شاركها في بطولة أكثر من فيلم وأنجبت منه بنتها الوحيدة غادة نافع.

أعمال من إنتاجها

أين عمري في عام 1956
جميلة في عام 1958
الحقيقة العارية في عام 1963
هجرة الرسول في عام 1964
من أحب في عام 1966
السراب في عام 1970
زوجة لخمس رجال في عام 1970
النداهة في عام 1975
العمر لحظة في عام 1978