الإثنين 29 أبريل 2024 05:12 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

أم لطفلين من ذوي الهمم بالمنوفية تناشد وزيرة التضامن منحها «موتوسيكل مجهز»

ناشدت زينب عبد العظيم يوسف، المقيمة في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي مساعدتها بموتوسيكل مجهز، لنقل أولادها من المنزل إلى المستشفى، أو مراكز العلاج الطبيعي المختلفة، نظرًا لما بعانونه من أذى نفسي من عدم رغبة بعض السائقين الوقوف لهم بسبب الكرسي المتحرك.

وأوضحت أم الطفلين من ذوي الهمم بالمنوفية أن طفليها محمد وتقى يعانيان من ضمور وعدة أمراض ولا يستطعيان التحرك، أو الكلام، ويحتاجان كل يوم متابعة وعلاج طبيعي مستمر حتى لا تتأزم حالتهما أكثر من ذلك داعية الله عز وجل أن يشفي أبنائها.

وتابعت السيدة؛ أنها تقدمت من قبل لمحافظ المنوفية وتم صرف إعانه من المحافظة، كما أنه اعتذرت على قبول كرسي متحرك كهربائي لعدم استطاعت أبنائها استخدامه، مشيرة إلى أن الكرسي الكهربائي المتحرك من الممكن أن يحل أزمة أطفال أخرين.

وأشارت أم الطفلين من ذوي الهمم، أن تكاليف النقل من المنزل إلى المستشفى بشكل يومي عن طريق التاكسي، تحتاج إلى راتب أخر، وأن زوجها موظف بالكاد يوفر احتياجات الأسرة من مأكل ومشرب، وتعاني الأسرة من تكلفة علاج وجلسات علاج للطفلين.

وأكدت الأم أنها لا تستطيع الخروج للعمل للمساعدة في مصروفات المنزل لأنها تجلس مع أبنائها لقضاء احتياجاتهم من مأكل وعلاج ومستشفى ورعاية كاملة فهم يتعاملون مع الدنيا من خلالها.