الأحد 28 أبريل 2024 12:51 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي سبورتنج يقترب.. مدينتي وبالم هيلز يحتاجان معجزة للحاق بالفريق السكندري في دوري الجولف بيراميدز يفوز على ألو إيجبت وديا مران الأبيض.. تقسيمة قوية للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية لماذا يجهز رئيس الأركان الصهيوني أوراقه للإسقالة ؟ ديفيد بيكر مالك تابلويد صحفي أمريكي: لقد كنت عين وأذن ترامب بالصحافة الأمريكية خلال حملته الرئاسية عام 2016 استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني.. مجلس إدارة الزمالك يتواجد بالمران الختامي للفريق

عربي ودولي

تصاعد التوترات الدولية بسبب تفشي كوفيد في الصين

في اليوم الأول من السفر دون عوائق بين البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ ، كانت أوليفيا جاي واحدة من أولى الرحلات، وكان عبور الحدود من أراضي هونغ كونغ الصينية إلى البر الرئيسي أمرًا مزعجًا منذ بداية جائحة كوفيد -19 ، مما تطلب أسابيع من الحجر الصحي.

وأعادت الصين فتح أبوابها للعالم يوم الأحد بعد ثلاث سنوات من العزلة ، وإنهاء متطلبات الحجر الصحي للمسافرين الوافدين وإصدار جوازات سفر مواطنيها للسياحة مرة أخرى.

وأدى الإلغاء السريع لقيود "صفر كوفيد" بعد الاحتجاجات الجماهيرية إلى تسريع ما يبدو أنه أسوأ تفشي للوباء في الصين ، مما دفع الولايات المتحدة والعديد من الحكومات الأخرى إلى فرض قيود على المسافرين من ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت الولايات المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وآخرون إن الصين لا تتحلى بالشفافية بشأن مدى تفشي المرض ، وأن نقص المعلومات يزيد من خطر ظهور نوع جديد من القلق دون أن يتم اكتشافه.

الصين ، بدورها ، انتقدت الاختبار الجديد والمتطلبات الأخرى باعتبارها غير علمية وتمييزية ، وهددت باتخاذ تدابير مضادة قالت السفارات الصينية في كوريا الجنوبية واليابان يوم الثلاثاء إنهما ستتوقفان عن إصدار تأشيرات قصيرة الأجل للمسافرين إلى الصين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ وين بين في إفادة صحفية دورية يوم الثلاثاء "ندعو مرة أخرى الدول المعنية للتأكد من أن إجراءات الاستجابة لفيروس كوفيد قائمة على الحقائق وقائمة على العلم ومتناسبة".

ولا تزال الصين نفسها تطلب من جميع الركاب القادمين أن يكون اختبارهم سلبيًا للفيروس في غضون 48 ساعة من المغادرة من نقاطهم الأصلية.